«زراعة النواب» تعد تقريرا عن زيارتها للأقصر وأسوان.. و«موسى»: تطوير أسمدة «كيما» نهاية 2017

آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 2:12 م بتوقيت القاهرة

كتب - إسماعيل الأشول

أجرت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، زيارة ميدانية للأقصر وأسوان ونجع حمادي، والتقت خلالها محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، خلال اليومين الماضيين، حيث ناقشت كافة الملفات المتعلقة بمشكلات الفلاحين والصيادين وخاصة بمحافظة أسوان، وفق وكيل اللجنة النائب السيد حسن موسى.

وقال موسى لمحرري البرلمان اليوم، إن اللجنة ناقشت مشكلات الصيادين في بحيرة ناصر، وأزمة الأسمدة وتقنين أراضي وضع اليد، وحصر أراضي طرح النهر وتحديد القيمة الإيجارية مع مراعاة البعد الاجتماعي للأسر التي تستفيد من تلك الأراضي.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة: أن اللجنة زارت مصنع كيما الجديد بأسوان، ولفت إلى أنه من المقرر الانتهاء من تطوير المصنع بحلول نهاية العام الجاري، لتوفير كمية كبيرة من الأسمدة تفي باحتياجات محافظات جنوب الوادي.

وأشار إلى أن الزيارة شملت لقاء عدد من الجمعيات الزراعية وجمعيات الائتمان للاستماع إلى شكاوى أعضاءها، وخاصة مزارعي القصب بحضور مسؤولي بنك التنمية والزراعة، كما تفقد وفد اللجنة مصنعي سكر أرمنت بالأقصر، وسكر نجع حمادي بقنا، مؤكدا أنه تم بحث كل مشاكل المزارعين وخاصة نسبة الشوائب والميزان وقيمة قصب السكر المورد، وذكر أن اللجنة أوصت بضرورة دفع القيمة المالية خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ توريد قصب السكر حتى لا يتحمل المزارعون أية فوائد من بنك التنمية.

شارك في الزيارة الميدانية للأقصر وأسوان ونجع حمادي وفد من لجنة الزراعة والري بالبرلمان، برئاسة النائب هشام الشعيني رئيس اللجنة ووكيلي اللجنة السيد حسن موسي، ورائف تمراز، والنائب العمدة عثمان أمين سر اللجنة، بالإضافة إلى بعض أعضاء اللجنة وعدد من نواب أسوان والأقصر وقنا.

ومن المقرر، بحسب مصادر نيابية، أن تعد اللجنة تقريرا عن زيارتها لطرحه على البرلمان من أجل تفعيل التوصيات التي اقترحتها لحل المشكلات التي ناقشتها مع مسؤولي الأجهزة التنفيذية خلال الزيارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved