«مصر الخير» تعتزم إطلاق 5 صناديق استثمار خيرية لتمويل نشاطاتها التنموية

آخر تحديث: الخميس 5 أبريل 2018 - 1:51 م بتوقيت القاهرة

كتب:محمد المهم:

قال محسن محجوب أمين الصندوق بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تخطط لإطلاق 5 صناديق استثمار خيرية برأسمال يصل إلى 50 مليون جنيه للصندوق الواحد، لتمويل نشاطات المؤسسة التنموية في 5 مجالات رئيسية.

وقال محجوب خلال مؤتمر صحفي، اليوم، بحضور علي جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة، ومحمد فريد رئيس البورصة، إن إطلاق الصناديق سيتم بالتعاون مع مجموعة "مباشر" في ظل ما تملكه من خبرة في القطاع المالي غير المصرفي، وأوضح أنه سيتم فتح باب التبرعات قريبا لجمع التمويل اللازم.

وأضاف أن الأنشطة الاستثماريه طويلة المدى تتماشي مع استراتيجية التنمية التي تتبناها المؤسسة في عملها الخيري.

وبحسب محجوب، تهتم المؤسسة بتنمية المواطن المصري نفسه عن طريق مشروعات تحميه من الفقر والأمية وتنشر الثقافة وتدعم التعليم وتعزز الصحة مع التركيز على ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى ضرورة التشجيع على التعلم والابتكار.

من جهته، قال جمعة إن المؤسسة تطمح لإطلاق الصناديق الخيرية الأولى من نوعها في مصر لمواكبة تطورات ومتطلبات دعم مؤسسات العمل المدني وتماشيا مع الأطر الحديثة لهيئة الرقابة المالية.

وقال فريد إن البورصة المصرية تبرعت بمبلغ 250 ألف جنيه لصالح مشروع إطلاق هذه الصناديق كما قامت بجمع 870 ألف جنيه تبرعات من الشركات المقيدة في البورصة.

وأضاف أن الدور التنموي والخيري لمؤسسات الأعمال "لم يعد اختياريا" بل أصبح أساسيا في ظل رؤية الدولة لدور المسئولية الاجتماعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved