بالصور.. تفاصيل جديدة في واقعة قتل إمام مسجد بالهرم

آخر تحديث: الجمعة 5 أبريل 2019 - 6:55 م بتوقيت القاهرة

مصطفي حمدي

قال المتهم بقتل إمام جامع خلال صلاة الجمعة بالهرم، إنه قام بقتل الإمام لأنه "إبليس بنفسه".

وأضاف المتهم أمام النيابة، أنه هجم على إمام مسجد بشارع الأمراء بمنطقة الهرم، أثناء صلاة الجمعة، بسكين، ووجه له عدة طعنات أنهت حياته على الفور.

وقال شهود العيان إن المتهم قام بذلك؛ لأن الإمام قام بالحديث عن الزواج والطلاق.

وأضاف شهود العيان أن المتهم قتل الإمام طعنا بسكين أثناء الركعة الثانية من صلاة الجمعة.

وكشفت التحريات الأولية التي اشرف عليها اللواء رضا العندة، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المتهم «أحمد. م»، ٤١ سنة، منقطع عن العمل، ويعاني من انفصام في الشخصية، وقام بالهجوم على «محمد. خ» ٣٥ سنة، إمام المسجد، ووجه له عدة طعنات أنهت حياته على الفور، وأسرع المصلون للإمساك به والتحفظ عليه وعلى السلاح الأبيض المستخدم في الاعتداء لحين وصول الشرطة.

وأغلقت النيابة باب مسجد الرحمة الذي شهد الواقعة بالشمع الأحمر، ووضعت ورقة مكتوب عليها "مغلق بأمر النيابة"، فيما شهدت المنطقة حالة من الهدوء الحذر؛ بسبب الواقعة المفزعة.

وقال محمد نسيم (36 عاما) أحد المصلين إن إمام المسجد كان يتحدث خلال خطبة الجمعة عن فضل وطريقة اختيار الزوج للزوجة والعكس، وأثناء سجود المصلين في الركعة الثانية، فوجئوا بصياح المتهم بأن الإمام "إبليس"، وصراخ من الإمام الذي تلقى طعنات في ظهره بسكين كان بيد المتهم.

وأضاف الشاهد أن المصلين قاموا من السجود، وامسكوا بالمتهم الذي حاول الهرب، فيما حاول البعض الآخر منهم إسعاف إمام المسجد الذي لفظ أنفاسه الأخيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved