مصدر بـ«النقل»: تشغيل محطات مترو الكيت كات ــ الطريق الدائرى فى احتفالات 30 يونيو

آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2023 - 7:55 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي:

رجح مصدر بوزارة النقل افتتاح وتشغيل الجزء الثانى من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق بالتزامن مع احتفالات ثورة ٣٠ يونيو المقبل.

ويمتد الجزء الثانى بطول 6,6 كيلومتر من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، ويشمل 6 محطات هى: السودان وإمبابة والبوهى والقومية العربية والطريق الدائرى، والمحطة النهائية عند محور روض الفرج.

وقال المصدر لـ«الشروق»، إنه من المتوقع تشغيل المحطات من الكيت كات وحتى محور روض الفرج على الطريق الدائرى بشكل تجريبى بالركاب لفترة زمنية محددة، أسوة بما حدث مع تشغيل محطات مترو (الكيت كات ــ الزمالك)، منوها بأن محطة الطريق الدائرى سيتم ربطها مع مشروع الأوتوبيس الترددى لتحقيق التبادل والربط بين الطريق الدائرى وشبكة مترو الأنفاق.

وأشار المصدر إلى الانتهاء من تصنيع الجسم المعدنى لمحطة مترو الطريق الدائرى وجار نقله وتركيبه فوق الطريق الدائرى لمرور القطار وحمايته من العوامل الخارجية، مع استمرار العمل بشكل متسارع فى باقى أجزاء المحطة للانتهاء منها فى الموعد المحدد وفقا للجدول الزمنى.

وأكد المصدر أن باقى محطات الجزء الثانى من المرحلة الثالثة تشهد تقدما واضحا فى أعمال التشطيبات الداخلية للمحطات، مع استمرار إجراء أعمال اختبارات الأحمال لخط السكة بأوزان تصل إلى 60 طنا، للتأكد من سلامتها وتحملها للأحمال الكبيرة عقب تشغيله رسميا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved