اليوم.. الأهلي وبيراميدز يترقبان مصيرهما في قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2023 - 11:59 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

يترقب فريقا الأهلي وبيراميدز التعرف على مصيرهما في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وفقًا لما ستسفر عنه قرعة الدور الأدوار الإقصائية من البطولتين.

وبينما سيكون الأهلي وبيراميدز منشغلين بخوض مباراتيهما في الدوري العام أمام غزل المحلة والمقاولون العرب، على الترتيب، سيكون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يقوم بإجراء مراسم قرعة الأدوار الإقصائية من بطولتي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة، في الثامنة والنصف مساءً.

وينتظر الأهلي التعرف على مصيره بمواجهة أحد فرق الوداد أو الرجاء من المغرب، أو الترجي التونسي، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما تأهل ثانيًا من مجموعته خلف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

أما بيراميدز، فينتظر مواجهة أحد فرق يانج أفريكانز التنزاني أو أسيك ميموزا الإيفواري، أو ماورمو جالانتس الجنوب إفريقي، بالدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية، وذلك بعد تأهله كوصيف عن مجموعته، خلف الجيش الملكي المغربي.

كما من المُقرر أن تكشف قرعتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية عن طريق كلًا من الأهلي وبيراميدز في البطولتين، حيث ستوضح منافسيهم في الدور نصف النهائي، حال تمكنهم من عبور الدور ربع النهائي، الذي يُقام في الفترة من 21 إلى 29 إبريل الجاري.

وفي نفس السياق، تترقب 8 أندية عربية أخرى قرعة الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، واللتان سيتم بثهما على الهواء مباشرةً عبر منصات الكاف الرسمية والقنوات التليفزيونية الشريكة له.

وبالنسبة لدوري أبطال إفريقيا، فقد تم تقسيم الفرق المتأهلة إلى مستويين، يضم الأول أصحاب المراكز الأولي في دور المجموعات وهي صن داونز والوداد والرجاء والترجي بينما يضم المستوي الثاني أصحاب وصافة المجموعات وهم الأهلي وسيمبا وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل، على أن تجنب القرعة الفرق التي كانت في مجموعة واحدة بدور المجموعات.

وتأهل الوداد وشبيبة القبائل من المجموعة الأولي وصن داونز والأهلي عن المجموعة الثانية والرجاء البيضاوي المغربي وسيمبا التنزاني عن المجموعة الثالثة والترجي الرياضي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري عن المجموعة الرابعة.

ومن المقرر أن تشهد القرعة مسار جميع الفرق نحو الدور النهائي، الذي يقام بنظام لقائي الذهاب والعودة مجددا، إذ سيتم أيضا إجراء قرعة الدور قبل النهائي، وتحديد الفريقين اللذين سيخوضان مباراة الذهاب على ملعبيهما في هذا الدور وكذلك الناديين اللذين سيلعبان لقاء الإياب بأرضهما.

وتقام جولة الذهاب بالمربع الذهبي في البطولة يومي 12 و13 مايو القادم، بينما تجرى جولة الإياب بعدها بأسبوع، على أن تلعب مباراة الذهاب في الدور النهائي يوم 2 يونيو المقبل، وتختتم المسابقة بلقاء الإياب في التاسع من الشهر نفسه.

أما في الكونفدرالية، فقد تصدرت المجموعات الأربع فرق مارومو جالانتس الجنوب أفريقي وأسيك ميموزا الإيفواري ويانج أفريكانز التنزاني، والجيش الملكي المغربي، وفي المقابل، جاء في الوصافة اتحاد العاصمة الجزائري وريفرز يونايتد النيجيري والاتحاد المنستيري التونسي، بالإضافة لبيراميدز، الذي يشارك في تلك البطولة للنسخة الرابعة على التوالي.

وتنص لائحة البطولة على أن يلتقي متصدر كل مجموعة في دور الثمانية مع أحد فرق المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى.

ومن المقرر أن تجرى اليوم أيضًا قرعة الدور قبل النهائي في البطولة، حيث تقام جولة الذهاب يوم 14 مايو القادم، وتلعب جولة الإياب في 21 من الشهر ذاته، أما الدور النهائي، فسوف تقام مباراة الذهاب يوم 4 يونيو المقبل، بينما تختتم المسابقة بلقاء الإياب في 11 من نفس الشهر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved