ماكرون: الصين يمكن أن تلعب دورا رئيسيا لإحلال السلام في أوكرانيا

آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2023 - 11:45 ص بتوقيت القاهرة

وكالات

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، أن الصين يمكن أن تلعب دورا رئيسيا لإيجاد طريق يؤدي إلى السلام في أوكرانيا، مشددا على أن بلاده تسعى لعلاقات متوازنة مع بكين.

ووصل ماكرون اليوم إلى الصين في زيارة دولة تستغرق ثلاثة أيام، وهي الأولى من نوعها منذ عام 2019 بسبب "جائحة كورونا"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال ماكرون، خلال لقاءه بالجالية الفرنسية بعد ظهر اليوم، إن الحوار مع الصين ضروري ولا يمكن ترك الساحة لروسيا، مضيفا أن هناك حاجة ماسة لحوارات معمقة بين الغرب والشرق.

وذكرت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون سيبدأ مناقشات غدا الخميس مع نظيره الصيني شي جين بينج، وسيتوجه الجمعة إلى كانتون في الجنوب الصيني.

وبحسب الإليزيه، ستركز الزيارة على ثلاثة محاور: القضايا الاستراتيجية والأزمات الدولية والتعاون في مواجهة التحديات العالمية الكبرى، وكذلك العلاقات الاقتصادية.

ووفقًا للإليزيه، من المقرر أن يبحث ماكرون العلاقات الاقتصادية المشتركة، حيث يرافقه عشرات الخبراء الاقتصاديين ورؤساء الشركات الفرنسية بهدف دعوة الشركات الصينية لزيادة استثماراتها في فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي ولإفساح المجال أمام الشركات الأوروبية ولاسيما الفرنسية للاستثمار في الصين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved