رياضة دمياط تنظم لقاء حول دعم الأخلاق الحميدة ونبذ التعصب والعنف المجتمعي

آخر تحديث: الجمعة 5 أبريل 2024 - 4:54 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

نفذت إدارة البرلمان والتعليم المدني، اليوم، لقاء بعنوان «دعم الأخلاق الحميدة ونبذ التعصب والعنف المجتمعي»، بمشاركة 40 شابا وفتاة، في مركز شباب عزبة البرج.

وأوضح بيان أصدرته مديرية الشباب والرياضة في دمياط، اليوم، أن اللقاء بدأ بتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم، وتواشيح دينية، وتحدث الشيخ محمد شعبان زهران، واعظ بالأزهر الشريف، عن أهمية الأخلاق الحميدة، ومدى دورها الإيجابي بالمجتمع، واستدل على قول النبي صلى الله عليه وسلم «إنما بعثت لإتمام مكارم الأخلاق»، حيث إن مكارم الأخلاق بناء شيده الأنبياء وبعث النبي ليتم هذا البناء فيكتمل صرح مكارم الأخلاق ببعثته.

كما تناول اللقاء مفهوم الأخلاق وأهميته في الإسلام، وتعظيم الإسلام لحسن الخلق فقد عد الإسلام الخلق عباده يؤجر عليها الإنسان و مجالا للتنافس بين العباد فقد جعله النبي صلى الله عليه وسلم أساس الخيرية والتفاضل يوم القيامة، وأوضح ما يعين على إكتساب الأخلاق الحميدة سلامة العقيدة والدعاء والصبر والمحاسبة والهمة والشجاعة، و في نهاية اللقاء تم فتح باب المناقشة والأسئلة للشباب.

ويهدف هذا اللقاء إلى تنمية قدرات الشباب وحثهم على عدم الانصياع وراء الأفكار والآراء المغلوطة التي تكون سببا فى ظهور العنف بكل أشكاله.

ويأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، وتوجيهات الدكتور وليد الشاذلي، مدير المديرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved