عم رافاييل نادال يثق في لحاق ابن أخيه ببطولة رولان جاروس

آخر تحديث: الجمعة 5 أبريل 2024 - 4:20 م بتوقيت القاهرة

 (د ب أ)

 أعرب توني نادال، مدرب التنس السابق، عم النجم المخضرم رافاييل نادال، عن ثقه في عودة نجل أخيه للملاعب مرة أخرى قبل بدء بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا العام.

ويأتي ذلك رغم إعلان رافاييل نادال مؤخرا انسحابه من المشاركة في بطولة جديدة لرابطة لاعبي التنس المحترفين.

وقال توني نادال لصحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية اليومية إنه يعتقد أن رافاييل نادال سيكون قادرا على اللعب في بطولتي برشلونة ومدريد، قبل انطلاق رولان جاروس، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 14 لقبا من إجمالي 22 بطولة أحرزها أسطورة اللعبة البيضاء في المسابقات الأربع الكبرى.

أضاف توني نادال: "رافا يعاني من مشاكل في الإرسال، بخلاف ذلك فأنه ليس لديه أي مشاكل".

وكان رافاييل نادال أعلن أمس الخميس، عبر حسابه الخاص بمنصة إكس، (تويتر سابقا)، انسحابه من بطولة مونتي كارلو للأساتذة التي تقام الأسبوع المقبل.

وصرح نادال: "جسدي ببساطة لن يمنحني القدرة على اللعب في البطولة. وحتى لو كنت أعمل بجد وأبذل أقصى جهد كل يوم مع كل الرغبة في اللعب والمنافسة مرة أخرى في البطولات التي كانت هامة للغاية بالنسبة لي، فالحقيقة هي أنني لا أستطيع اللعب حاليا".

كشف رافاييل "ليس لديك أي فكرة عن مدى صعوبة عدم قدرتي على لعب هذه المنافسات. الشيء الوحيد الذي يمكنني فعله هو قبول الوضع ومحاولة النظر للمستقبل القريب مع الحفاظ على الإثارة والرغبة في اللعب من أجل إعطائي فرصة لتحسن الأمور".

ولم يلعب نادال فعليا منذ تعرضه لإصابة في الفخذ بعد بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، علما بأنه عاد للملاعب في كانون الثاني/يناير الماضي للمشاركة في بطولة بريسبن، لكنه تعرض للإصابة مرة أخرى.

ألمح نادال /37 عاما/ إلى أن عام 2024 ربما يكون موسمه الأخير في مسيرته الرياضية، لكنه يتطلع للعب في رولان جاروس الشهر المقبل، وكذلك أولمبياد باريس هذا الصيف

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved