رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي يصادق على تعيين أحمد معيتيق رئيسا للحكومة

آخر تحديث: الإثنين 5 مايو 2014 - 9:35 م بتوقيت القاهرة
طرابلس - الفرنسية

صادق المؤتمر الوطني العام الليبي الاثنين على تعيين أحمد معيتيق المحسوب على التيار الإسلامي رئيسًا للحكومة المؤقتة خلال جلسة سادتها الفوضى، وعكست معركة النفوذ بين الإسلاميين والليبراليين في بلد يشهد أعمال عنف بعد ثلاث سنوات على إطاحة معمر القذافي.

وصادق البرلمان الاثنين على تعيين معيتيق رئيسًا للحكومة المؤقتة في قرار وقعه رئيس المجلس غداة جلسة تصويت عمتها الفوضى وخلاف سياسي - قضائي بين الأعضاء.

ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان قرار نوري أبو سهمين سيضع حدًّا لخلاف سياسي - قضائي يدور حول انتخاب معيتيق الذي يحتج عليه عدة نواب ونائب رئيس المجلس عز الدين العوامي الذي ترأس جلسة التصويت وألغى تعيين رئيس الوزراء الجديد.

وجاء في نص قرار المؤتمر الوطني العام الموقع من رئيسه يعين أحمد معيتيق رئيسًا للحكومة المؤقتة ويكلف بتشكيل حكومته وتقديمها إلى المؤتمر الوطني العام لنيل الثقة خلال مدة أقصاها خمسة عشر يومًا من تاريخ هذا القرار.

وأكد النائب طاهر المكني لوكالة فرانس برس أن القرار وقعه بالفعل رئيس المؤتمر الوطني العام الذي لم يحضر جلسة التصويت الأحد.

ولم يكن المتحدث باسم الحكومة المنتهية ولايتها أحمد الأمين قادرًا على التعليق على قرار المؤتمر الوطني العام لوكالة فرانس برس.

وكان العوامي وجه الأحد رسالتين إلى الحكومة وأعضاء المجلس جاء فيها أن انتخاب معيتيق هو إجراء باطل مخالف للقوانين ولا مجال للاعتداد به وتنفيذه، وعلى الحكومة الحالية الاستمرار كحكومة تسيير أعمال إلى أن يتم منح الثقة لحكومة بديلة وفقًا للإجراءات القانونية والدستورية السليمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved