الأهلي يواجه الزمالك.. والجيش يصطدم بسبورتينج في قمة دوري اليد

آخر تحديث: السبت 5 مايو 2018 - 10:51 ص بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

تختتم اليوم السبت، مباريات الدورة المجمعة الثانية والحاسمة لإعلان بطل الدوري للموسم الحالي لكرة اليد رجال، بثلاث مباريات فى الجولة الأخيرة والنهائية، وذلك على ملعب استاد هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، والتى تستضيف منافسات الدورة الثانية، حيث يلتقي عملقي كرة اليد الأهلي ونظيره الزمالك في المباراة الختامية من أجل حسم لقب الدوري، وذلك في السادسة مساءًا.
 
يلتقي في المباراة الأولى، التى تقام فى الساعة الثانية ظهرا، فريق نادى طلائع الجيش مع فريق نادى سبورتنج فى لقاء قوي يسعي فيه الفريق العسكري في حسم المركز الثالث بالبطولة، بينما في المباراة الثانية بين نادي هليوبوليس وسموحة والتى تقام في الساعة الرابعة عصرًا.
 
وتأتى أهمية لقاء اليوم بين النادي الأهلي متصدر جدول المسابقة برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين عن نظيره الزمالك الذي يمتلك فرصة وحيدة وهي تحقيق الفوز من أجل اللجوء لمباراة فاصلة، وذلك بعدما نجح نادي الزمالك في الفوز بلقب السوبر الافريقي الاخير علي حساب المارد الأحمر ، بقيادة عاصم حماد المدير الفنى للفريق، والذي أكد انه لا بديل عن الفوز بالبطولة من أجل مصالحة الجماهير مرة أخري بعد خسارة السوبر الافريقي وعدم التأهل لكأس العالم للأندية.
 
ويتسلح الأهلى بمجموعة مميزة من اللاعبين أظهرت تحسنا ملحوظا فى الأداء الفنى والخططى منذ الدورة المجمعة الأولى والثانية إيضًا.
 
فى المقابل يخوض نادي الزمالك مباراة اليوم بقيادة مدربه مجدي أبو المجد، محتلا المركز الثاني فى المسابقة برصيد 26 نقطة، حيث يفرق عن الاهلي في بنقطتين فقط، واضعا أمل الفوز وتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل على حساب الحمر، والتى أصبحت غير بعيدة بعد فوز الفريق على الأحمر خلال الموسم الحالى ضمن ثلاث مباريات تقابل الفريقان خلالها خسر فيها الجيش مباراتين إحداهما بصعوبة وبفارق هدف 20/19 وفاز فى الثانية وخسر فى الثالثة بفارق ثلاثة أهداف.
يذكر انه فى حال فوز الأهلى بلقاء اليوم سيتوج باللقب ، بينما فى حال فوز الزمالك سيتم اللجوء لمباراة فاصلة لتحديد البطل .
وتعد تلك هي البطولة الثانية التي يسعي الزمالك من أجل التتويج بها ، بعد التتويج بلقب السوبر الافريقي ، على حساب الاهلي.
 
ويحتل النادي الأهلى صدارة الدورى قبل مواجهات الجولة قبل الأخيرة برصيد 28 نقطة و يليه الزمالك بـ 26 نقطة، و يليهما الجيش فى المركز الثالث، برصيد 21 نقطة و يحل سبورتنج رابعا، برصيد 18 نقطة و سموحة فى المركز الخامس برصيد 14 نقطة و هليوبوليس برصيد 13 نقاط فى المركز السادس .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved