البنوك تتنافس على تمويل رخصة الجيل الرابع لشركات الاتصالات

آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2016 - 10:00 ص بتوقيت القاهرة

عفاف عمار

بدأت البنوك الكبرى العاملة فى السوق المصرية، اجراء اتصالاتها مع شركات المحمول الثلاثة، بغرض التعرف على احتياجاتها المالية اللازمة لتمويل حصولها على رخصة الجيل الرابع التى تخطط الحكومة لطرحها.


ويوجد فى مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هى (فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية، وأورانج مصر للاتصالات التابعة لأورانج الفرنسية، واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية).
وقالت مصادر مصرفية لـ«مال واعمال» ان البنوك تعقد اجتماعات مع مسئولى شركات الاتصالات المختلفة لدراسة احتياجاتها المالية والتمويل اللازمة لتعزيز فرص حصولها على رخصة الجيل الرابع، والمتوقع ان تتجاوز قيمة القرض مبلغ 4 مليار جنيه. 
وتتفاوض الشركة المصرية للاتصالات للحصول على تمويل كبير يقدر بنحو 5 مليارات كشفت عنه «مال واعمال» الاسبوع الماضى وأكدته الشركة فى بيان لها بعد ذلك، ويستخدم التمويل فى خطة الشركة للمنافسة على رخصة الجيل الرابع، حيث تسعى الشركة التى تنفرد بتقديم خدمات الهاتف الثابت للدخول فى مصر، للدخول إلى سوق الهاتف المحمول، من خلال الحصول على رخصة الجيل الرابع التى تخطط الحكومة لطرحها.
وقال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى وقت سابق، إن الشركة المصرية للاتصالات أرسلت موافقة رسمية إلى الوزارة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للحصول على رخصة الجيل الرابع. وأوضح الرئيس التنفيذى للشركة تامر جاد الله على قدرتها المالية على سداد كامل ثمن الرخصة، وأن لديها سيولة مالية كافية تمكنها من ذلك. 
يأتى ذلك بالتزامن مع مفاوضات أخرى تجريها شركة اتصالات مصر مع عدد من البنوك، لتوفير احتياجاتها المالية خلال الفترة القادمة، من خلال الحصول على قرض يقارب 6 مليارات جنيه، بغرض توفير السيولة اللازمة لتمويل توسعاتها المستقبلية فى السوق المصرية من بينها تمويل رخصة الجيل الرابع، بالاضافة إلى مشروعات البنية التحتية لشبكات المحمول، ويصل حجم استثمارات اتصالات مصر فى السوق المصرية لنحو 30 مليار جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved