طارق بهاء: «أبراج» تدرس عروض شراكة على قطع أراضٍ فى الشيخ زايد والعين السخنة وأكتوبر

آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2016 - 10:34 ص بتوقيت القاهرة

عفاف عمار

- توقيع عقود مقاولة بقيمة 110 ملايين جنيه لتنفيذ مشروع ذا شور وننتظر الحصول على رخصة المبانى لمشروع ذا جيت


تلقت شركة أبراج مصر، عدة عروض شراكة على قطع أراضى فى العين السخنة والسادس من أكتوبر، والشيخ زايد، جارٍ دراستها لاختيار الفرص المناسبة، تبعا لتصريحات طارق بهاء رئيس القطاع التجارى للشركة. 


أضاف بهاء لــ«مال وأعمال ـ الشروق»، أن الشركة تنتظر وضوح الرؤية فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، لدراسة فرص الاستثمار المتاحة.
وقال بهاء: إن أبراج تستهدف خلال العام الحالى استكمال الأعمال التنفيذية لمشاريعها المختلفة، حيث وقعت عقود مقاولة بقيمة 110 ملايين جنيه مع شركة مينا للاستثمار والتعمير، تتعلق بمشروع «ذا شور» بالساحل الشمالى، ويجرى حاليا تجهيز عدة عقود أخرى لاستكمال المشروع، المخطط تنفيذه على أربع مراحل، باستثمارات 2 مليار جنيه.
ويقع مشروع «ذا شور» فى الساحل الشمالى عند الكيلو 186، على مساحة 120 فدانا، ويضم 2000 وحدة، بحد أدنى للأسعار 600 ألف جنيه، تبعا لتصريحات بهاء، مشيرا إلى أن الشركة حققت 15% من المبيعات المستهدفة للمشروع.
ووقعت الشركة عقود مقاولة مع شركة سياك، بقيمة 1.1 مليار جنيه، لتكون المقاول العام لمشروع «ذا جيت» لتنفيذ جميع أعمال الخرسانات والمبانى الخاصة بالمشروع على مساحة بنائية قدرها 400 ألف متر مربع، تضم ثمانية أبراج، وفق برنامج زمنى يستغرق 24 شهرا، يبدأ من شهر مايو 2016، حيث قامت الشركة بنقل معداتها بالفعل لموقع المشروع، تبعا لتصريحات بهاء.
وحصلت أبراج وفقا لبهاء على جميع الإجراءات والموافقات الحكومية المتعلقة بمشروع The Gate، والمزمع أن تحصل على رخصة المبانى الخاصة بها من حى مدينة نصر خلال ايام، حتى يمكن للمقاول البدء فى التنفيذ فى ارض المشروع». 
وتقوم الشركة ببيع المتر السكنى بسعر 15.4 ألف جنيه خلال فترة سداد 7 سنوات، والمتر الطبى 22 ألف جنيه، وحققت الشركة 20% من الوحدات المبيعة بالمشروع، البالغ قيمته الاستثمارية 4.5 مليار جنيه.
أما مشروع فلورينتا بالهضبة الوسطى، قال بهاء، إن المشروع يعد أول كومباوند بالمقطم، والمخطط الانتهاء من تسليم المشروع بالكامل أواخر العام الحالى، ويضم 600 وحدة سكنية باستثمارات 350 مليون جنيه، ويبلغ سعر المتر 6000 جنيه كامل التشطيب، ويعد المشروع الأول الذى يحصل على جائزة البناء الأخضر من هيئة حكومية متخصصة.
أشار بهاء إلى أن كومباوند لافندا الذى تنفذه الشركة فى المقطم، يضم 135 وحدة سكنية، وتم تسليمه بالكامل نصف تشطيب، ويعد اول مشروع سكنى لشركة أبراج فى السوق العقارية.
أوضح بهاء أن الأوضاع الاقتصادية الحالية من ارتفاع لأسعار الدولار والتضخم، تجعل الاستثمار العقارى، هو الأكثر جاذبية للمستثمرين، يضاف إلى ذلك الاحتياج المتزايد للوحدات السكنية، فى المجتمعات العمرانية الجديدة، خاصة مع بداية الاستقرار الاقتصادى والسياسى ووجود طلب مؤجل من أربع سنوات.
وعن تأثير ارتفاع سعر الدولار أمام العملة المحلية، على سياسة التسعير بالشركة، قال بهاء: إن الشركة قامت برفع سعر المتر بنسبة تتراوح ما بين 7 و10% حسب كل مشروع، فى بداية العام، وتخطط لعمل زيادة أخرى بنفس النسبة خلال الصيف الحالى، موضحا أن العوامل التى تحدد عملية التسعير، وما يطرأ من زيادات، هى العرض والطلب والتكلفة.
من جانبه قال على ربيع، رئيس مجلس إدارة شركة أبراج مصر، إن الشركة عندما وضعت الدراسات الأساسية وتصورات تمويل وتنفيذ مشروعها THE GATE، وهو مجتمع سكنى إدارى تجارى مستقبلى صديق للبيئة، أخذت فى الاعتبار إمكانية ارتفاع سعر الدولار لما عليه الحال اليوم، لافتا إلى أنه بقدر تضرر الشركة من ارتفاع سعر الدولار خاصة أن مشروع THE GATE يعتمد فى بنائه وتنفيذه بشكل أساسى على أحدث ما توصلت إليه وسائل التكنولوجيا فى مجال العمارة الخضراء بما يعنى استيراد المكونات اللازمة لذلك من الخارج، إلا أن الشركة استفادت أيضا من إقبال العملاء على الشراء فى وحدات المشروع باعتبارها الوعاء الاستثمارى الأكثر أمنا.
أضاف أن سوق العقارات المصرى على موعد مع موجة كبيرة من الانتعاش خلال الفترة المقبلة تبدأ مع انطلاق موسم الإجازات الصيفية وعودة المصريين العاملين فى الخارج، مؤكدا ان شركات التطوير العقارى المحترفة هى التى تضع سيناريوهات متعددة للتعامل مع ظروف ارتفاع أسعار العملات، وتحديدا الدولار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved