تأجيل محاكمة المتهمين بـ«ألتراس كرداسة» لـ 8 يونيو

آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2016 - 3:40 م بتوقيت القاهرة

كتب - مصطفى المنشاوي

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، تأجيل محاكمة 7 متهمين بالقضية المعروفة إعلامياً بــ"ألتراس كرداسة"، لجلسة 8 يونيو الجاري لاستكمال سماع أقوال الشهود.

بدأ شاهد الإثبات، الضابط بمركز كرداسة، أقواله بالإشارة إلى عدم تذكره، لتعرض عليه المحكمة ما جاء في التحقيقات، ليشير إلى أن ما يتذكره أنه كان هناك تنظيم "ألتراس كرداسة"، وكان متواجدا عبر المواقع الإلكترونية، لافتاً لتدوينهم عبر صفحاتهم ما يٌحرض ضد رجال الشرطة ومركز كرداسة".

واضاف الشاهد، أن مجموعة المضبوطات، منها لافتات شعار رابعة، وعبارات منها "يسقط العسكر"، مؤكداً في إجابته على تساؤل الدفاع بأن ما تضمنته مواقع المتهمين على مواقع التواصل لم تسئ للشرطة فقط بل امتدت للنظام.

وقال الشاهد الثاني، ضابط ضياء عادل من قطاع الأمن الوطني، مجري التحريات بالقضية، وكان القاضي قد أشار للشاهد إلى أنهم كضباط أمن وطني معروف عنهم تذكر التفاصيل الخاصة بالقضايا التي يعملون بها، ليقول الشاهد في هذا الصدد أنه لا يتذكر لكثرة المأموريات.. مشيراً إلى خشيته أن يذكر شئ غير دقيق لافتاً لكونه حالف يمين الله.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين، الاتهام بتأسيس جماعة إرهابية "أولتراس كرداسة" على خلاف أحكام القانون، كان الغرض منها السعي إلى قلب نظام الحكم والتعدي على المنشآت العامة والخاصة والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، فضلا عن حيازتهم أسلحة نارية وبيضاء ومواد حارقة ومفرقعات بهدف تكدير السلم العام، وتنظيم تظاهرة دون الحصول على تصريح من الجهات الأمنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved