وزيرة الهجرة: لا قرارات ضد الجالية المصرية في قطر

آخر تحديث: الإثنين 5 يونيو 2017 - 11:40 ص بتوقيت القاهرة

كتب: أحمد العيسوي

قالت السفير نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنها تواصلت مع المصريين في قطر للاطمئنان على أوضاعهم بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

وأضافت «مكرم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ أو التلويح بأية قرارات ضد الجالية المصرية في قطر، وأن المقيمين هناك سيستمرون، مشيرة إلى إبلاغها لأبناء الجالية المصرية بخطوط الطيران التي ما زالت تعمل، في حالة رغبة أحدهم في العودة.

ولفتت إلى تواصلها المستمر مع الجالية المصرية في قطر في حالة وجود مستجدات لاتخاذ اللازم، موضحة أن عدد المصريين في قطر يترواح بين 60 - 70 ألف مصري.

وأوضحت أن المصريين في قطر لا يواجهون أية مشاكل ويعيشون باندماج في المجتمع القطري، وأنها أبلغتهم بإطلاعها على المستجدات لاتخاذ اللازم من قبل الدولة.

وقررت مصر والسعودية والإمارات والبحرين واليمن، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وإغلاق المنافذ الجوية والبرية والبحرية مع وسائل النقل التابعة لها، بعد إصرارها على دعم الجماعات الإرهابية وتهديدها للأمن القومي العربي، وفق بيانات صادرة من الدول الخمس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved