القبض على 4 من عمال هدم «برج الأزاريطة المائل» لاختفاء متعلقات السكان

آخر تحديث: الإثنين 5 يونيو 2017 - 1:25 م بتوقيت القاهرة

الإسكندرية ـ عصام عامر وهدى الساعاتي:

- تجديد حبس «الكاحول» 15 يوما.. وتسليم متعلقات 6 شقق لأصحابها
- المحافظ: عودة سكان العقارات المجاورة للبرج خلال أسبوع

ألقت قوات الأمن بالإسكندرية القبض على 4 من عمال الهدم المرابطين أعلى برج الأزاريطة المائل، بعد إعلان بعض قاطني الأدوار الثلاث العليا التي تم هدمها، اختفاء 100 ألف جنيه ومشغولات ذهبية من متعلقاتهم التي تم إنزالها.

وبتحرير محضر أولي بالواقعة من قبل قوات الأمن «الشرطة المدنية، والعسكرية» المنوط بها تأمين الشوارع المؤدية لمداخل ومخارج العقار والمنطقة المجاورة - لحين انتهاء عملية الهدم - ألقوا التهم على بعضهم البعض، بالإضافة إلى شخص خامس مجهول، فتم إحالتهم للنيابة لتتولى التحقيق.

وكان أعضاء اللجنة المشكلة من مديرية الإسكان في محافظة الإسكندرية، أدوا اليمين القانونية أمام المستشار وليد البحيري المحامي العام الأول لنيابة شرق الإسكندرية الكلية، للبدء في وضع التقرير الهندسي حول أسباب ميل العقار، في الوقت الذي قررت النيابة تجديد حبس «ميرفت.ن» المالك الصوري «الكاحول» المُسجل باسمها أوراق العقار أمام الجهات الرسمية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

والجدير بالذكر أن المستشار نبيل صادق النائب العام، سبق وكلفّ نيابة استئناف الإسكندرية برئاسة المستشار سعيد عبدالمحسن المحامى العام الأول، بمتابعة سير التحقيقات في واقعة ميل العقار؛ حيث طلبت النيابة تحريات هيئة الرقابة الإدارية حول الواقعة وملابساتها، وضبط وإحضار مالك العقار المائل.

وتبين من تحقيقات النيابة المستمرة أن العقار الذي مال عليه «المواجه له»، ويحمل رقم 18 تم بناءه بدون ترخيص أيضًا؛ وفقًا لأقوال علي مرسي رئيس الحي، في التحقيقات؛ حيث أكد بنائه عام 2002، ومهندسوه أحيلوا إما لسن التقاعد أو نقلوا، بينما المهندسين الحاليين لم يكونوا متواجدين وقت بناءه.

ويأتي ذلك فيما تواصل، الإثنين، الهيئة الهندسية للقوات المُسلحة، بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية، ولجنة إدارة أزمة العقار المائل، والمشكلة من كلية الهندسة، برئاسة الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وعضوية قائد المنطقة الشمالية العسكرية، ومدير الأمن، أعمال هدم الأدوار العليا بالعقار يدويًا؛ حيث تم الانتهاء فعليًا من هدم الثلاثة أدوار العلوية، علاوة على فتح 3 أدوار أخرى، واستخراج مقتنيات السكان وتسليمها لأصحابها.

ومن جانبه، تفقد المحافظ - مُجددًا ولليوم الخامس على التوالي - موقع العقار والشوارع المحيطة به؛ للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال هدم، مؤكدا حرص جميع الجهات المعنية على سرعة الانتهاء منها بشكل آمن، وتسليم مقتنيات الوحدات لأصحابها بأقل الخسائر الممكنة، مشيدًا بالمجهود المبذول للحفاظ عليها.

ولفت المحافظ إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الهدم خلال اليومين القادمين؛ حيث يستمر العمل على مدار الـ24 ساعة، مجددًا وجوب العمل ببطء، منعًا لحدوث انهيار مفاجئ للعقار أو وقوع أية خسائر في العقارات المجاورة، مؤكدًا عودة أصحابها خلال أسبوع؛ بعد الاطمئنان على سلامة كافة العقارات.

وعلى الصعيد الإنساني، قامت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، بالتوجه إلى أهالي العقار المُتضررين؛ واستلام بطاقات تحقيق شخصيتهم، وتسليهم استمارات لملأها من أجل بحث صرف إعانات لهم.

وكانت تشكلت لجنة هندسية ضمت عميد كلية الهندسة، ورئيس المركز الهندسي بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والشعبة الهندسية للمنطقة الشمالية العسكرية، وكبرى شركات المقاولات؛ وذلك لمعاينة العقار وإيجاد الحل الهندسي الأمثل له وإزالته دون وقوع أية خسائر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved