الصحة العالمية: نتطلع للوصول إلى المعدلات التي حققتها مصر في مكافحة التهاب الكبد الوبائي سي

آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2022 - 11:17 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، إن المنظمة تتطلع لليوم الذي تصل فيه، إلى المعدلات التي وصلت إليها مصر في مكافحة التهاب الكبد الوبائي سي، متوجهًا بالتحية إلى مصر على نجاحها في هذا المسعى.

وأضاف خلال كلمة ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول «صحة إفريقيا Africa Health ExCon»، اليوم الأحد، أن التهاب الكبد الوبائي B وC يصيب 3 ملايين شخص سنويًا، ويؤدي إلى وفاة أكثر من مليون و100 ألف شخص.

وشدد على أهمية بذل الجهود لخفض معدلات الإصابة التهاب الكبد الوبائي B وC في إفريقيا، متابعًا: «نحرز تقدمًا في خفض سرطانات وتليف الكبد، لكن العديد من الدول والأقاليم لازالت لا تمتلك إمكانية الوصول إلى علاج هذا المرض».

وذكر أن الأمر يتطلب العديد من الاستراتيجيات لمواجهة التهاب الكبد الوبائي والإيدز، مضيفًا: «لدينا الأدوات لنصل إلى الأهداف المطلوبة بدرجة 90%، ومن المهم أن يصل الجميع لإمكانية العلاج».

وانطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول «صحة إفريقيا Africa Health ExCon»، صباح اليوم الأحد 5 يونيو، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وينعقد المعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة أكثر من 102 دولة بفعاليات المؤتمر والمعرض.

ويكتسب المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية بتوجيهات من الرئيس السيسي، أهمية كبرى على المستويين القاري والعالمي حيث يعد بوابة القارة الأفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبي والجانب الأفريقي بشكل سنوي، تقوم من خلاله الشركات العالمية بعرض أحدث التقنيات التكنولوجية بالمجالات الطبية المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved