الطاهري يشيد بإعلان الحكومة وقف الاقتراض إلا بشروط ميسرة ولهدف تنموي كبير

آخر تحديث: الإثنين 5 يونيو 2023 - 7:29 م بتوقيت القاهرة

قال الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، إن الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الاثنين، كانت مخصصة لمناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاستثمار بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية الجديدة.

وأضاف خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج «كلام في السياسة»، على شاشة «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أعلنت موقف الحكومة، وهو اتخاذ قرار بالتوقف عن الحصول على قروض جديدة إلا بشروط ميسرة ولهدف تنموي كبير.

وأوضح أن «السعيد» صرحت بأن أولويات الحكومة تتجه لخفض الإنفاق عن عمد لاحتواء التضخم والعمل على زيادة الاستثمارات، معقبًا: «هذا يعني أننا لسنا في جزر منعزلة، وأن ما يناقش في المؤتمر الاقتصادي أو المحور الاقتصادي في الحوار الوطني يجد صداه في الحكومة».

وأشار إلى أن حلقة برنامجه «كلام في السياسة» اليوم، تتناول العلاقات المصرية الإفريقية، بمناسبة الاستعدادات لبدء قمة الكوميسا في العاصمة الزامبية لوساكا.

وأضاف: «بهذه المناسبة سنجري مع ضيوف البرنامج الكرام إطلالة على ما جرى من جهد مصري لاستعادة الدور المصري في إفريقيا، وذلك تحت مظلة 10 سنوات على ثورة 30 يونيو التي تحتفل بها إكسترا نيوز بداية من يوم 1 يونيو».

ورحب بضيوف الحلقة وهم دكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والدكتور أسامة السعيد نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، والدكتور محمود زكريا أستاذ العلوم السياسية بكلية الدراسات الأفريقية جامعة القاهرة، والدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، والكاتب الصحفي يوسف أيوب رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، والباحثة أسماء رفعت بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved