استعدادات مكثفة بالبحيرة لامتحانات الثانوية العامة

آخر تحديث: الإثنين 5 يونيو 2023 - 11:40 ص بتوقيت القاهرة

خميس البرعي


أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات اللازمة لتهيئة الأجواء المناسبة لطلاب الثانوية لأداء الامتحانات، مع الالتزام بكل القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وتقليل الكثافات داخل اللجان لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات.

وأشارت إلى التنسيق مع الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف أعمال النظافة وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين من محيط المدارس مع تعقيم وتطهير اللجان وتوفير وسائل التهوية اللازمة والإضاءة الجيدة.

ووجهت نائب المحافظ بتفعيل غرف العمليات المركزية بالوحـدات المحلية والمـديريات والشركات والجهات المعنية لمتابعة سير الامتحانات، والتأكد من جاهزية جميع مقار لجان الامتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

وتفقد كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة، مقار اللجان والاستراحات للتأكد من إنهاء كل الاستعدادات وعدم وجود معوقات.

ومن جانبه أوضح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم ، أن المديرية قد أنهت مراجعة جاهزية جميع المدارس من حيث الأثاث والانارة والمياه والأمن والنظافة والإجراءات الاحترازية وتم الانتهاء من تجهيز الاستراحات التي خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات بالمحافظة وعددها 41 استراحة.

كما تم التشديد على مشرفي الاستراحات بتذليل العقبات والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة، و تم تجهيزها بالأثاث ووسائل الراحة اللازمة والخدمات المعاونة كما تم مراعاة قرب موقعها من لجان الامتحانات.

يذكر أن إجمالي أعداد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بنطاق المحافظة هذا العام الدراسي يبلغ 38091 طالبا وطالبة (8896 شعبة أدبي و26809 علمي علوم و2386 علمي رياضة)، موزعين على 115 لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved