المنيا: أشبال مشروع ها أنا أحقق ذاتي يشاركون في اللقاء الرياضي المجمع بشرم الشيخ

آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 4:36 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

التقى الدكتور مندي محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، اليوم الأربعاء، بأشبال المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي"، قبل سفرهم للقاء الرياضي الترويجي المجمع بشرم الشيخ، خلال الفترة من 7 إلى 10 يونيو الجاري، والذي تنفذه الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية - الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

وأشاد مندي عكاشة بالمشروع القومي، حيث وزع الملابس الرياضية على المشاركين قبل سفرهم وتمثيل المحافظة في هذا اللقاء الرياضي، والذي يتم على مرحلتين الأولى من 4 إلى 7 يونيو، والثانية -والتي تشارك بها محافظة المنيا- من 7 إلى 10 يونيو الجاري.

يأتي ذلك بحضور أحمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة، الدكتور محمد حمدي معاون وكيل الوزارة، الدكتور حمادة إسماعيل مدير إدارة البرامج الرياضية، ومحمود سيد مشرف المشروع، وكابتن يحيى المدرب بالمشروع.

جدير بالذكر أن المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" يتضمن مجموعة من الأنشطة الرياضية والشبابية والاجتماعية والثقافية والتنموية على مدار العام لرعاية الأيتام المشاركين في المشروع، سعياً نحو تكوين الشخصية الإيجابية، والحفاظ على صحتهم من خلال ممارسة الرياضة.

ويشارك في المشروع 5400 مستفيد على مستوى 27 محافظة، بواقع 200 مشارك من كل محافظة، ويتم تنفيذ فعالياته في مراكز الشباب والأندية الرياضية، حيث تقام منافسات في رياضات "كرة السلة، كرة القدم، الكرة الطائرة، الكاراتيه، تنس الطاولة"، أنشطة كشفية.

وتحرص وزارة الشباب والرياضة على إقامة مجموعة من المشروعات لأبناء مصر الأيتام على مدار العام في إطار برامج تكافلية، وتنفيذ عدة أنشطة متنوعة لهم في ضوء تقديم الدعم لهم، والعمل على تلبية رغباتهم واحتياجاتهم بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية، ومجموعة من اللقاءات المجمعة الرياضية والترويجية على مدار العام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved