جامعة الأقصر تنظم قافلة طبية مجانية في الساحة الرضوانية بقرية البغدادي

آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 7:16 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

تفقد الدكتور حمدى محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، القافلة الطبية التي نظمتها كلية الطب في منطقة الساحة الرضوانية في قرية البغدادي؛ بمشاركة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الطب في التخصصات المختلفة بالتعاون مع شركة غاز مصر، وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بقيادة الدكتورة هناء حامد مدير الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس جامعة الأقصر، تسخير كل إمكانيات الجامعة البشرية والمادية لخدمة المجتمع؛ سعيًا للوصول لتوفير أوجه الرعاية الصحية لمستحقيها تحت إشراف أكفأ الأساتذة بكلية الطب ومعاونيهم بجامعة الأقصر.

وتضمنت القافلة التخصصات الطبية "الباطنة العامة - الجراحة العامة - الأطفال- الأمراض الصدرية- الأمراض المتوطنة والجهاز الهضمى - العظام - الرمد - النفسية والعصبية".

ونظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على هامش القافلة، ندوة حول الآثار الصحية والنفسية والاجتماعية للزواج المبكر، حاضرت فيها الدكتورة أسماء خليفة جاب الله، دكتورة الصحة النفسية، حيث لاقت الندوة تجاوبًا كبيرًا من الأهالي وخاصة السيدات باعتبارها من القضايا المهمة والتي تعد من الأسباب الجوهرية للقضية السكانية.

من جانبه وجه الدكتور حمدى حسين رئيس جامعة الأقصر، الشكر لكل العاملين المشاركين في تنفيذ القافلة سواء للوقوف على الصيدلية لصرف الأدوية أو تذاكر الكشف، أو القائمين على التنظيم وتوجيه الأهالي.

يذكر أن القافلة تأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، حيث تم إجراء الكشوفات الطبية وصرف الأدوية مجانًا للمترددين من المواطنين على العيادات المختلفة للقافلة التي تضم العديد من التخصصات تحقيقًا للدور المهم والحيوى الذي تقدمه الجامعة للمجتمع المحيط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved