مدرسة ناس تنظم العرض المسرحي الإبداعي صعود وسقوط

آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 9:54 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد

نظمت مدرسة ناس للمسرح الاجتماعي بجمعية النهضة "جزويت القاهرة"، أحدث عروضها بعنوان "صعود وسقوط"، من إخراج الاسبانية تانا دي ريو.

ويأتي "صعود وسقوط" كعرض مسرحي للرقص المعاصر يعكس العالم الذي نعيش فيه، وقدرة الإنسان على الصعود و(السقوط) والصعود مرة أخرى، إنه يصور العالم الذي نسير نحوه، ما هو حقيقي وما هو مزيف، وكيف نقدم أنفسنا، وما الذي يؤثر علينا وكيف يمكن أن تصبح الحياة منافسة كبيرة تخلق صراعات ومعارك وحروب، وعندما يحترق كل شيء ويفقدنا كل شيء، كيف ننهض من الرماد؟ لفتة بسيطة يمكن أن تربطنا بالإنسانية الأساسية، وعندما نتحد، نكون أقوى.

"صعود وسقوط" هي قطعة فنية تلتقط صورًا قوية قد تبدو مألوفة لنا وتجعلنا نتساءل عن عالمنا وقراراتنا وحاضرنا، وقد اشترك فيها طلاب الدفعة الخامسة المشاركون في العرض، جون جابريل، جورج تشارلز،كلارا محسن، طه ماهر، فاطمه نبيل، شيماء فتحي، شيماء يحيي، شيري آنسي، أسامة الحلوانى، ميادة فوزى، عبدالله سليم، إسلام بهاء، محمد أمين، سليم حسن، مجدي لطفي.

وقال الفنان مصطفى وافي مدير مدرسة ناس، إن المدرسة تأسست في 2013 حيث تهتم بإنتاج مسرح اجتماعي متجول يذهب للجمهور أينما كان، تعتمد في منهجيتها التركيز على عناصر الإنتاج المختلفة مثل التسويق والديكور البسيط المتناسب مع فكرة "المسرح الفقير".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved