«كاف» يلمح لتأجيل أمم إفريقيا 2025 في المغرب

آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 5:49 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

فتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» الباب أمام إمكانية تأجيل النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية «المغرب 2025» لتقام مطلع عام 2026، بدل منتصف 2025؛ بسبب النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية والتي تقام في أمريكا 2025.

وكان من المقرر أن تقام بطولة 2025 في المغرب في يونيو المقبل لكن ذلك تعارض مع كأس العالم للأندية الموسعة التي تضم 32 فريقا والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو.

وعلى الرغم من فشل «كاف» في تحقيق هدفه المتمثل في مواءمة البطولتين الأخيرتين مع تقويم كرة القدم الأوروبية، إلا أن موسينجو أومبا يعترف بأن ذلك قد يحدث مرة أخرى في المغرب.

وقال فيرون موسينجو أومبا، السكرتير العام للاتحاد الإفريقي في تصريحات نقلها موقع «بي بي سي سبورت أفريكا»: «كأس الأمم الإفريقية 2025 ستتعارض مع النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية بشكلها الموسع، لذلك سيتم تأجيلها لمطلع 2026».

وأضاف: «يمكننا اللعب بعد كأس العالم للأندية، لكن هل هذا جيد لمصلحة اللاعبين الذين لعبوا طوال الموسم ثم يسافرون إلى أمريكا للعب ثم يأتون على الفور للعب كأس الأمم الإفريقية».

وأوضح: «لدينا مشكلة مازلنا نناقشها الآن مع نفس أصحاب المصلحة والشركاء، رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي للعبة، ثم بعد ذلك سنعلن المواعيد الرسمية الأكيدة».

وتابع: «علينا أن نضع هذا في التوازن قبل أن نتخذ قرارًا، نحتاج إلى التأكد من أن التواريخ التي سنختارها ستكون في مصلحة اللاعبين».

وأتم: « الجدولة كابوس للجميع.. ولكن إذا كان هذا التأجيل من مصلحة اللاعب، فلماذا لا؟ لأنه يتعين علينا التركيز فيما يتعلق باللاعب».

ومن المقرر الإعلان عن موعد قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 بعد الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للكاف، ومن المتوقع أن تقام التصفيات في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من هذا العام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved