فيديو.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة غدا: العظمى تتجاوز 40 درجة

آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 10:46 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد خلال تلك الفترة ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، منوهة أنها أعلى من المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين 4 إلى 5 درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وامتداد مرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

وأشارت إلى أن «الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على معظم المحافظات الداخلية، وحارة على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط»، موضحة أن العظمى على القاهرة 38 درجة، وتتراوح على الصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة.

وذكرت أن الأجواء مائلة للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء؛ إذ تتراوح الصغرى ما بين 25 إلى 26 درجة، قائلة إن بعض الأماكن في السواحل الشمالية وجنوب البلاد تشهد اليوم، نشاط رياح يساعد على تلطيف الأجواء مساء.

ولفتت إلى أن البلاد لم تصل إلى ذروة الموجة شديدة الحرارة بعد، محذرة من ارتفاع الحرارة غدًا الخميس وبعد غد الجمعة، إذا تسجل العظمى المقاسة في الظل على القاهرة 40 درجة، وفي الجنوب 45 درجة.

وتوقعت انكسار حدة الموجة شديدة الحرارة يوم السبت المقبل، مع اختلاف التوزيعات الضغطية والتأثر بامتداد منخفض جوي يعمل على انخفاض الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved