ركلات جزاء الكان تحرج نجوم أوروبا

آخر تحديث: الجمعة 5 يوليه 2019 - 10:23 م بتوقيت القاهرة

أمير نبيل

يرفض الكثير من المحللين الربط بين مهارات وإمكانيات أي نجم كبير داخل الملعب وقدرته على تسديد ركلات الجزاء بنجاح في كل مرة، فهي مهارة خاصة لطالما عاندت أسماء كبرى على غرار روبرتو باجيو وسرخيو راموس وحتى ميسي ورونالدو وغيرهم نجوم كثر.

وفي أمم أفريقيا 2019، عاندت ركلات الجزاء أكثر من نجم مميز ومتألق في الملاعب الأوروبية، فقد كان السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول وأحد هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، على موعد مع أول ركلة مهدرة في هذه النسخة من البطولة، بعدما سدد كرة ركلة سهلة تصدى لها بسهولة حارس مرمى كينيا، في مباراة المنتخبين خلال مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات من البطولة، صحيح أن ماني عوض تلك الركلة بأخرى ناجحة في نفس المباراة التي انتهت بفوز أسود التيرانجا بنتيجة 3-0، إلا أنه ظل أول من يهدر ركلة جزاء في البطولة التي شهدت 5 ركلات أسفرت عن أهداف.

وعاد ماني في دور الـ 16 ليهدر ركلة أخرى حصل عليها في مباراة أوغندا، ليضيع فرصة مضاعفة التقدم، ويسدد ليتصدى لها الحارس دينيس أونيانجو.

وفي افتتاح دور الـ 16  للبطولة، انضم المغربي حكيم زياش جناح أياكس الهولندي، إلى نجم الليفر ماني، وأهدر هو الآخر ركلة في توقيت قاتل.. حيث احتسب الحكم الأنجولي هيكتور دي كارفاليو ركلة جزاء في الدقيقة 94 من مباراة المغرب وبنين عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1.

وفي ظل معاناة أسود أطلس لتعديل النتيجة والبحث عن الفوز، فإن زياش أسندت إليه مهمة قيادة المغرب صوب ربع النهائي من ركلة الجزاء، لكنه وبسوء حظ شديد سدد في القائم، عكس اتجاه حارس بنين، ليحيي آمال المنافس في الوصول لركلات الترجيح ويضيع هو الآخر ركلة أخرى، بعد ماني.

يذكر أن زياش ترشح للانضمام إلى أندية أوروبية عدة من بينها بايرن ميونيخ الألماني بعدما تألق الموسم المنقضي مع اياكس

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved