ضياء رشوان: لجان نوعية وفرعية حول محاور رئيسية في الحوار الوطني

آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 8:58 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

أوضح المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان أن هناك عديد من أشكال التواصل بين مجلس أمناء الحوار الوطني والمواطنين، عبر الموقع رسمي، وصفحة الفيس بوك، وأرقام مخصصة لتلقي الاقتراحات واتس اب.

واستطرد خلال المؤتمر الصحفي الموسع لمجلس أمناء الحوار الوطني، اننا لسنا متعجلين لإعلان الشكل النهائي لاليات الحوار، ولكن هناك لجان نوعية ولجان أخرى فرعية عنها ومحاور أساسية، ونحتاج إلى حوار جدي وليس مجرد تبادل للآراء.

وواصل بعدها: الحوار سيكون مع الجميع وفي مقدمتهم الأحزاب والقوى السياسية، وهو الحوار الأول من نوعه منذ العام 1952 الذي يحظى بهذا القدر من التوافق، وأحزاب المعارضة دون استثناء.

وأضاف: أنا في حالة مفاجأة من حالة الاستجابة للحوار الوطني، لكننا لاننشئ دولة، الدولة المصرية موجودة وقائمة، ولكننا نعبر نحو الجمهورية الجديدة، وهي قناعة عند جميع أعضاء مجلس الأمناء الخاص بالحوار الوطني.

يشار إلى أنه قد انطلقت اليوم فعّاليات الحوار الوطني رسميًا، تحت شعار «الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. مساحات مشتركة»، حيث عقد مجلس أمناء الحوار الوطني المكون من 19 عضوًا اجتماعهم الافتتاحي، ظهر اليوم، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، ونقيب الصحفيين، وكافة أعضاء المجلس.

وسبق أن صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إنّ عقد أول اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، يأتي التزاما من إدارة الحوار الوطني بما أعلنته في وقت سابق بشأن انطلاق فعّاليات الحوار خلال الأسبوع الأول من يوليو، مشددًا على الاهتمام بإتاحة حق المعلومات والمعرفة والمشاركة لكافة المواطنين لمتابعة فعاليات الحوار سواء بالمشاركة المباشرة أو عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved