تفاصيل جديدة حول حادثة غرق الغواصة تيتان: ضربها البرق عام 2018

آخر تحديث: الأربعاء 5 يوليه 2023 - 3:39 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

أفاد موقع Insider بأن الغواصة «تيتان» التي غرقت في مياه المحيط الأطلسي تعرضت لأضرار بالغة بعد أن ضربها البرق في عام 2018.

وذكر الموقع، في تقرير له، أنه كان يوجد في يوتيوب، مقطع فيديو حول ذلك الحادث، لكن تم حذفه قبل فترة.

وأوضح أنه تم في أغسطس 2020 نشر مقابلة مع ستوكتون راش مدير عام شركة OceanGate Expeditions التي تملك الغواصة «تيتان»، لكن في وقت لاحق تم حدف هذه المقابلة كذلك.

وأورد الموقع ما قاله راش في تلك المقابلة: «لحسن الحظ لم تكن ضربة البرق مباشرة. على الأغلب، الضربة المباشرة على ألياف الكربون كانت ستؤدي إلى توقفنا عن العمل تماما.. في غضون يومين، تمكنا من استبدال كل هذه المكونات».

ووفقا لما نقله الموقع عن صفحات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن "أكثر من 70% من المنظومة الداخلية للغواصة" تضرر بعد أن ضربه البرق، حسبما نقلت وكالة نوفوستي.

واختفت الغواصة السياحي «تيتان» في 18 يونيو أثناء نزولها للبحث عن السفينة الغارقة من فترة بعيدة "تايتنيك" التي غرقت في شمال المحيط الأطلسي عام 1912 على عمق 3.8 كيلومترات.

وبعد أربعة أيام، عثر رجال الإنقاذ على بقايا الغواصة، وتبين أنها تدمرت بالكامل نتيجة انفجار داخلي (انفجار موجه إلى الداخل)، وتم جلب شظايا هيكل الغواصة إلى السطح لاحقا مع بقايا يعتقد أنها لأفراد الطاقم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved