مسئول بالصحة: تقديم 25 مليون خدمة طبية ضمن منظومة التأمين الشامل

آخر تحديث: الأربعاء 5 يوليه 2023 - 2:00 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور محمد العقاد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن منظومة التأمين الصحي الشامل كانت بمثابة حلم لكل مواطن، تحقق بفضل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «dmc»، اليوم الأربعاء، أنّ المرحلة الأولى من المنظومة تعمل حاليا في أربع محافظات من بين ستة، في حين سيبدأ العمل في المحافظتين المتبقيتين في غضون أسابيع قليلة.

وأوضح أنّ منظومة التأمين الصحي الشامل تستهدف كل المواطنين، مشيرا إلى اكتمال المنظومة في 297 منشأة صحية بدءا من وحدات ومراكز طب الأسرة والمستشفيات الثانوية والمراكز الطبية المتخصصة.

لفت إلى أنّ عدد هذه المنشآت سيرتفع إلى 350 منشأة بنهاية المرحلة الأولى من المنظومة، مشيرا إلى تقديم أكثر من 25 مليون خدمة طبية.

وأفاد بأن هناك نحو خمسة ملايين منتفع مُسجلين على النظام الإلكتروني، انتفعوا بعشرة ملايين خدمة علاجية، بجانب 15 مليون خدمة طب أسرة، واصفا ذلك بالإنجاز الكبير.

ونوه بأنّ هذه المنظومة تعتبر وليدة، ولم يكن من المتخيل أن تُقدم هذا العدد من الخدمات العلاجية والطبية في غضون ثلاث سنوات فقط.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة والسكان توفير 90 جهاز أشعة بمختلف أنواعها وتوزيعها على جميع المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية خلال شهر مايو الماضي، لتحسين ورفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved