محافظ الشرقية يشرف على إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي في الزقازيق

آخر تحديث: الجمعة 5 يوليه 2024 - 1:24 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

أشرف المهندس حازم الأشمون، محافظ الشرقية، على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي في منطقة حي الزهور بمدينة الزقازيق، حيث انتقل إلى موقع انفجار ماسورة المياه فور تلقيه إخطاراً من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بانفجار خط مياه رئيسي قطره 700 ميللي في المنطقة.

وأوضح محافظ الشرقية، في بيان اليوم، أنه انتقل على الفور لمتابعة أعمال إصلاح انفجار خط المياه الرئيسي الذي يغذي منطقة القومية وشارع المحافظة بنطاق حي ثان الزقازيق، الذي أدى إلى انقطاع تام للمياه عن المنازل.

وأكد أهمية سير الأعمال بدون تعطيل حركة المرور وعبور المارة، مؤكداً على تنسيق فعال بين رئاسة مركز الزقازيق وحيي أول وثان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأطمأن المحافظ على استمرارية سير أعمال الإصلاح، حيث تم نشر 3 حفارات بمختلف الأحجام وسيارات مياه وبدالات لسحب المياه المتراكمة بالشوارع، إلى جانب عربة طوارئ مجهزة بمولدين غاطسين واستدعاء جميع المرافق من غاز وتليفونات وكهرباء وشبكات للحفاظ على سلامتها أثناء الإصلاح.

وشدد على الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورئاسة مركز الزقازيق، لضمان استمرارية العمل بالمستشفيات والمرافق العامة.

وأعلن عن تنسيق مع إدارة المرور لتحويل مسار السيارات إلى طريق بديل حتى اكتمال أعمال الإصلاح، مع تشغيل خطوط مياه بمحطة مرشحة رئيسية بقطري 400 و350 ميللي وتفعيل الآبار الارتوازية في حي ثان الزقازيق لتغطية احتياجات المناطق المتضررة.

وكلف المحافظ رئيس حي أول الزقازيق بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعادة الحال لأصله فور الانتهاء من الإصلاحات وتسهيل حركة المرور وحركة المواطنين بالشارع المتضرر.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد صلاح، مدير أمن الشرقية، والدكتور أحمد عبدالمعطي، نائب المحافظ، واللواء عصام هلال، نائب مدير الأمن، والمهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشعبان أبو الفتوح، رئيس مركز الزقازيق، ويسري راشد رئيس حي أول الزقازيق، والعقيد محمد سالم، وكيل إدارة المرور، وممثلو قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي والتليفونات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved