بالتزامن مع افتتاح قناة السويس.. العلماء المصريون بالخارج لـ«السيسي»: ربنا معاك

آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 6:41 م بتوقيت القاهرة

وفاء فايز

- رئيس رابطة العلماء المصريين فى أمريكا: إنجاز لمصر .. ويجب تدريسه في كتب التاريخ

- حاصل على الدكتوراه في فرنسا: فتحة خير لأولادنا .. والشعب الفرنسي فخور بنا

- طبيب مقيم في بريطانيا: رسالة فخر لكل مصري .. واستعادة للكبرياء والثقة

تحت شعار" مصر بتفرح"، يحتفل عدد من العلماء والباحثين المصريين بالخارج بافتتاح قناة السويس الجديدة، مؤكدين أن مصر أثبتت للعالم كله أنها دولة آمنة قادرة على مواجهة الإرهاب والتحديات، وأن افتتاح القناة يعد أهم الأحداث في تاريخ مصر، موجهين رسالة لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي" ربنا معاك .. مصر استعادت كبريائها وقوتها".

وقال الدكتور لطفي جريش رئيس رابطة العلماء المصريين فى أمريكا، إن مصر تشهد حدثا تاريخيا، يجب تدريسه في كتب التاريخ، حتى تتعلم الأجيال القادمة كيف أدهشت مصر العالم كله بإراداتها وعزيمتها ، وأثبتت أن الشعب المصري لا يقهر أمام أي طغاة أو إرهاب.

وأضاف جريش لـ"الشروق"، أن افتتاح قناة السويس هى استعادة لكبرياء المصريين وعودة الثقة بالنفس ، والتأكيد على قدرتنا وإرادتنا في الانجاز، لافتا إلي أنهم سيحتفلون بافتتاح القناة من خلال ترديد الأغانى الوطنية وحمل الأعلام المصرية وعرض أفلام تسجيلية عن القناة وتاريخها .

من جانبه، قال الدكتور فوزي شرابي، الحاصل على الدكتوراه، والمقيم بفرنسا، إن افتتاح قناة السويس الجديدة يعد أعظم المشروعات التى حدثت فى تاريخ مصر، مضيفا أن هذه القناة الجديدة ستكون فاتحة خير على المصريين وخاصة الشباب، بعد عمل الكثير من المشروعات التنموية في منطقة قناة السويس مما يعد مجالا خصبا لفتح فرص عمل جديدة للشباب والقضاء على البطالة، وجذب المسثتمرين للإستثمار في هذه المنطقة.

وأضاف شرابي في تصريحات خاصة عبر مكالمة تليفونية أجرتها " الشروق" معه، أن الشعب الفرنسي أعرب عن سعادته الكبيرة بإفتتاح قناة السويس الجديدة، وأعلن عدد من المواطنين الفرنسيين مشاركة الجالية المصرية في احتفالاتها غدا الخميس بالتزامن مع افتتاح القناة، مشيرا إلى أن الصحف الفرنسية تنشر يوميا أخبارا وتقارير كثيرة عن قناة السويس الجديدة ، وتبرز دور مصر في المرحلة القادمة.

وأعلنت الجالية المصرية في فرنسا عن تنظيم احتفالية بالتزامن مع حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في ميدان "تروكاديرو" بجوار برج ايڤل، بعد أن حصلوا على تصريح من السلطات الفرنسية لتنظيم الحفل الشعبي، وسيقومون بعرض فيلم عن قناة السويس عبر شاشات.

فيما قال الدكتور شريف حلمى استشاري جراحة العظام، والمقيم في بريطانيا، إن افتتاح قناة السويس، هى أعظم رسالة يتم إرسالها للعالم، لتحسين صورة مصر والتأكيد على أنها دولة آمنة ذات حارة وسيادة في المنطقة، وقادرة على مواجهة الإرهاب ، وأن الشعب المصري لن يقهر مهما حدث.

وأضاف المهندس ياسر حسين، والمقيم في لندن، أن افتتاح قناة السويس الجديدة هى رسالة فخر لكل مصري، لافتا إلى أنهم سينظمون احتفالات حاشدة يرفعون خلالها الأعلام وصور رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ويرتدون تيشرتات عليها لوجو قناة السويس، كما سيقومون بتوفير عدد من المترجمين المصريين لشرح مشروع قناة السويس للأجانب وتاريخها.

وفي هولندا، أعلنت الجالية المصرية عن تنظيم احتفالات حاشدة غدا الخميس، حيث سيتم تنظيم مسيرة بالدراجات بإمستردام يرفع خلالها المصريون الأعلام المصرية والبالونات وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن تتجمع الجالية المصرية بعد ذلك أمام ميدان " الدام" أمام القصر الملكي، ليتم عرض فيلم تسجيلى عن قناة السويس وتاريخها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved