موسى أبو مرزوق: علاقة حركة حماس مع مصر في تحسن

آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 2:36 م بتوقيت القاهرة

كتب – محمد خيال

قال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن علاقة الحركة مع مصر أخذة في التحسن، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقات أبرمت بين حماس والقاهرة.

وأضاف أبو مرزوق، في حوار مع الموقع الرسمي للحركة، اليوم الأربعاء، أن"العلاقة مع مصر في تحسن وننتظر خطوة أخرى غير التي أبرمت سابقًا".

وتابع: "العلاقة مع مصر في تحسن، والعلاقة خير لمصر ولقطاع غزة، وفتح معبر رفح في القلب من هذه العلاقة"، مضيفا "نحن أمام صفحة جديدة من العلاقات المأمولة، وقد يكون ضمن ذلك دعوة الوفد المفاوض المصري للحركات الفلسطينية لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار مع الكيان الصهيوني".

وحول زيارة وفد الحركة الأخير للمملكة العربية السعودية، قال أبو مرزوق: إن "الزيارة حققت أهدافها الموضوعة، ولذلك نعتبرها ناجحة"، مضيفا أن "أي خطط مستقبلية ستتم باتفاق الطرفين والتنسيق المشترك".

وأوضح أبو مرزوق، أن "لقاء قيادات الحركة بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال زيارته للعاصمة القطرية الدوحة، جاء في إطار الانفتاح على جميع دول العالم"، مؤكدا أنهم "تلقوا خلال اللقاء دعوة لزيارة موسكو، وأن هذا الزيارة ستكون قريبة".

وأوضح القيادي البارز بالحركة خلال الحوار، أن "حماس عقدت عدة اجتماعات مع دول الغرب حتى تلك التي تضعها على قائمة الإرهاب"، مشيرًا إلى أن هناك محاولات سياسية وأخرى قانونية لإزالة الخلافات مع الاتحاد الأوربي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved