تكثيف أمني بطرق ومنافذ القليوبية والميادين الرئيسية قبيل الاحتفالات بافتتاح القناة الجديدة

آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 5:12 م بتوقيت القاهرة

إبراهيم جودة

أحكمت الأجهزة الأمنية بالقليوبية قبضتها على الطرق الرئيسية والسريعة وحدود محافظات القاهرة الكبرى، ورفعت حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن ومراكز المحافظة، خاصة ببنها وشبرا الخيمة، لمواجهة أى أعمال عنف أو شغب يقوم بها أنصار تنظيم الإخوان الإرهابي، قبيل احتفالات المحافظة بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وقامت قوات الأمن بنشر الأكمنة الثابتة والمتحركة والعناصر القتالية، بالإشتراك مع القوات المسلحة، خاصة في المناطق الصناعية والحيوية؛ وكذلك على كافة طرق المحافظة الرئيسية والفرعية، لإحكام السيطرة الأمنية بمداخل ومخارج المحافظة وخاصة الطريق الزراعى والدائرى، للتصدي لأي حالات طارئة.

وشهدت مبنى مديرية أمن القليوبية ومعسكرات قوات الأمن ببنها وشبرا الخيمة والبحث الجنائى ومخازن الأسلحة، تعزيزات أمنية مشددة ووضع الحواجز الحديدية بمحيطها، وتغيير خطوط سير السيارات، للتصدى لأى اعتداءات محتملة.

كما كثفت الاجهزة الامنية من تواجدها بميدان الاشارة والكورنيش ببنها وميدان المؤسسة، الذى يشهد أكبر احتفالية بافتتاح قناة السويس الجديدة، والمنشآت الحيوية ومبنى البحث الجنائى وأقسام الشرطة بمنطقة أبوزعبل والخانكة معقل أنصار الجماعات المتطرفة، فضلا عن تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط محطات الكهرباء والوقود والبنوك وشركات الصرافة، ودعهما بكاميرات مراقبة لمنع أى محاولات من جانب الإخوان أو البلطجية لاقتحامها وسرقتها.

من جانبه، قال اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية، إنه "تم رفع حالة الطوارئ بجميع أقسام ومراكز الشرطة على مستوى قطاعى المنطقة الجنوبية والشمالية وتشديد الحراسات على ديوان عام المحافظة والمنشآت الهامة، فضلا عن نشر عدد من الدوريات الأمنية في مختلف مناطق المحافظة للتعامل مع أى حالات طارئة او يعكر صفو المواطنين خلال احتفالات قناة السويس".

وكشف مدير الأمن عن، زيادة عدد الأكمنة الثابتة والمتحركة التي وصل عددها إلى 42 كمينا على الطريق الدائرى وعلى حدود محافظتى القاهرة والجيزة، واتخاذ جميع الإجراءات لتأمين قطاعى المنطقة الجنوبية والشمالية والميادين الرئيسية ببنها وشبرا الخيمة والخصوص وطوخ، وملاحظة الحالة الأمنية بهذه المناطق.

وعلى صعيد متصل، أكدت مصادر أمنية فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن "قوات الأمن قامت بتمشيط المناطق العشوائية ومعقل أنصار تنظيم الإخوان الإرهابى، خاصة في شبرا الخيمة والخصوص والخانكة وقرى الأعراب بشبين القناطر والمناطق النائية على حدود محافظتى القاهرة والشرقية"، مشيرا إلى أن هذه المناطق يمكن قد تكون مأوى للجماعات التكفيرية والإرهابية التي تتخذ القرى والنجوع السكنية وكرا لعملياتها الإرهابية".

وذكر المصادر، أن "الحملات شملت أيضا تمشيط كافة المناطق التى تضم مخازن الخردة والسيارات فى بعض قرى المحافظة ومعقل الجماعة الإخوانية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved