الصين والولايات المتحدة يتعهدان بتعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب

آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 11:39 ص بتوقيت القاهرة

بكين - أ ش أ

تعهدت الصين والولايات المتحدة، بتعزيز التعاون فى تنفيذ القانون وتبادل المعلومات فى المجالات المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

وأكدتا - فى بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية،، مساء أمس، عقب عقد الجولة الثانية للمشاورات المشتركة الصينية الأمريكية حول الإرهاب وسبل القضاء عليه - أهمية التعاون على المستويين الثنائي والدولي، وذلك لخدمة المصالح المشتركة.

ووصف البيان، المحادثات بأنها ساعدت على خلق بيئة إيجابية للمرحلة القادمة من التبادلات حيث اتفق الجانبان على عقد الجولة الثالثة من المشاورات فى الولايات المتحدة فى الوقت الذي سيكون مناسبا للبلدين.

وترأس لقاء الأمس نائب وزير الخارجية الصيني تشنغ قوه بينغ، وتينا كايدناو، منسقة شئون مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية.

كانت الصين قد شددت خلال الجولة الأولى من المشاورات التي عقدت فى شهر يوليو من العام الماضي على أهمية التنسيق بين الجانبين لمحاربة حركة شرق تركستان التي اتهمتها بتبني أيديولوجيات وأنشطة إرهابية.

وخلال لقاء عقد فى بكين فى شهر أبريل الماضي بين وزير الأمن العام الصيني قوه شنغ كون ووزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون اتفق الجانبان على دعم التعاون فى مجال تبادل المعلومات لمكافحة الإرهاب، ومراقبة الحدود ومكافحة تمويل الإرهاب ومكافحة الإرهاب عبر الفضاء الإلكتروني ومحاربة التطرف والعنف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved