أبرزها الشاي واللحم الأحمر.. 8 أطعمة تتناولها يوميا يمكن أن تصيبك بالسرطان

آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2019 - 11:45 ص بتوقيت القاهرة

سمر سمير

يوجد العديد من الأطعمة التي تمثل أفضل الأطعمة تذوق، ولكنها هي الأسوأ بالنسبة للصحة، فإن الكثير من هذه الأطعمة مسببة للسرطان وتحتوي على مكونات موجودة في الكثير من المنتجات التي نتناولها بانتظام، قد يكون من الصعب التفكير في تجنبها، وخاصة الأطعمة المريحة التي يبدو أنها تساعد في تهدئة ضغوط الحياة اليومية.

نشر موقع" activefile"عدد من تلك الأطعمة التي يمكن أن تسبب أنواع كثيرة من السرطانات، ونصح أيضا أن تناول الطعام الصحي يستغرق فترة قصيرة فقط لتشعر بتحسن كبير ، وربما ستلاحظ أن جسمك لا يستطيع حتى تحمل الأشياء السيئة بعد الآن.

الفشار:
يعتبر الفشار وجبة خفيفة صحية نسبياً ، ولكن هناك الكثير من يصنعوه باستخدام الميكروويف ولكنها طريقة غير صحية، والسبب هو أن أكياس الميكروويف هذه تصطف بمادة كيميائية تسمى حمض البيرفلوروكتانويك، حيث كشفت العديد من الدراسات أن تناوله يمكن أن يسبب سرطانات الكلى والمثانة والكبد والبنكرياس والخصيتين.

المشروبات الغازية:
من المعروف أن الصودا بشكل عام ليست الأكثر صحة بسبب مستويات السكر المرتفعة ، مما يساهم في زيادة الوزن والالتهاب ومقاومة الأنسولين.
وتحتوي أيضًا على أصباغ ومواد كيميائية اصطناعية ، مثل مشتق 4-ميثيل ميدازول (4-MI) ، المعروف أنها تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

الشيبسي:
تحتوي رقائق الشيبسي على نكهات اصطناعية ومواد حافظة وألوان طعام لا يمكن للجسم التعرف عليها كغذاء، كما أن طريقة التحضير تكون عن طريق القلي في حرارة عالية للحصول على ذلك الملمس المقرمش المرغوب فيه، مما يخلق مادة الأكريلاميد ، وهي مادة مسرطنة معترف بها وتوجد أيضًا في السجائر.

اللحوم المصنعة والمدخنة والحمراء:
تتضمن هذه القائمة أشياء مثل شرائح اللحم والهامبورجر، حيث تعتبر اللحوم المصنعة مشكلة لأنها تحتوي على مواد حافظة مثل نترات الصوديوم ، وهي كبيرة للحفاظ على مظهر المنتج منعشًا ولكن يمكن أن تسبب السرطان
وقد أظهرت في الدراسات أن اللحوم الحمراء التي يتم تناولها يوميًا ، تزيد من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 22٪.

سمك السلمون:
يتغذى سمك السلمون المستزرع على نظام غذائي غير طبيعي مليء بالمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية والمضادات الحيوية وغيرها من المواد المسرطنة المعروفة، فيحتوي لحمها على مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور التي تسبب السرطان.

الحلوى الصناعية:
صُنعت بدائل السكر هذه خصيصًا لمساعدة الناس على إنقاص الوزن ولكنها لا تفعل ذلك، فهي لا تتحكم في نسبة السكر في الدم ، كما تمنع جسمك من القدرة على قياس استهلاك السعرات الحرارية اليومية بدقة، مما يسبب شغف في المزيد من الحلويات، وتتحول المواد الكيميائية الموجودة في مواد التحلية الاصطناعية ، وخاصة الأسبارتام ، إلى سم قاتل يسمى" DKP" في الجسم مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

المخللات:
عادة ما يتم علاج الأطعمة المخللة بمزيج من النترات أو النتريت والملح والخل، حيث أن الألوان الصناعية تمثل ضرر أيضا، في حين أن الخل بحد ذاته يتمتع ببعض الصفات الصحية ، إلا أن مستوى الملح المرتفع والنترات / والنتريت فيه تم ربطهم بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

المشروبات الساخنة:
أظهرت الدراسات الحديثة أن تناول المشروبات الساخنة جدًا بانتظام يمكن أن يتلف المريء ويؤدي إلى سرطان الحلق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved