بالصور.. محافظ جنوب سيناء يبحث سبل تطوير المجال السياحي باليونان

آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2019 - 5:06 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري:

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب، أن هناك علاقات وطيدة بين الشعبين المصري واليوناني، إضافة إلى التعاون المتبادل في مجال السياحة وخاصة السياحة الدينية.

ويحرص الشعب اليوناني على زيارة المناطق المقدسة بمدينة سانت كاترين وأداء مناسك الصلوات في الأعياد والمناسبات الدينية الخاصة بهم داخل دير سانت كاترين.

وأضاف المحافظ أن الجهاز التنفيذي بمحافظة جنوب سيناء حريص على زيادة أعداد السائحين اليونان ومضاعفتهم، خلال الفترة المقبلة، حيث جرى تطوير مدخل الدير والمنظومة الأمنية المتبعة به بالكامل، وتوفير كافة الخدمات بالمنطقة إضافة إلى تطوير الطريق من مطار سانت كاترين حتي الدير.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين محافظ جنوب سيناء، والأنبا ديمتري دميانوس رئيس أسقف سيناء للروم الأرثوذوكس وسفير مصر في اليونان فريد منيب، بدولة اليونان وصاحبة أكبر شركة سياحية باليونان؛ لبحث سبل التعاون في المجال السياحي.

وأكد الأنبا ديمتري دميانوس رئيس أسقف سيناء أن محافظة جنوب سيناء تنعم بالأمن والأمان وينعم دير سانت كاترين بشكل خاص بالأمن والأمان ونؤدى الصلوات في هدوء واطمئنان وجميع من في المحافظة يتعاون مع الدير، كما يحرص بدو مدينة سانت كاترين على حماية الدير وتلبية كافة مطالبة.

وأضاف ديميانوس أن الشعب المصري واليوناني يد واحدة، وتحرص القيادة اليونانية على التعاون مع مصر في المجال السياحي بدليل اللقاءات التي تمت.

حضر اللقاء توني كازامياس وكيل دير سانت كاترين، والأب سيميون مستشار مطران سانت كاترين، والأب اغاثان جيلوس وكيل الدير باليونان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved