القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يفتتح ورشة عمل بكلية الطب حول الجديد في زراعة الكلى

آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 8:11 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

عقدت كلية الطب بجامعة طنطا اليوم ورشة عمل تحضيرية بعنوان "الجديد في زراعة الكلى"، وذلك تمهيدًا لإطلاق برنامج زراعة الكلى بمستشفى جراحة المسالك وأمراض الكلى الجديد. حضر الافتتاح الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، والدكتور حاتم أمين، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور فؤاد هراس، رئيس جامعة طنطا الأسبق، والدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور محمد حنتيرة، وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور لؤي الأحول، القائم بعمل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن التطاوي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور عبد الحميد البهنسي، رئيس قسم جراحة المسالك البولية، والدكتورة منى عبد الحق، رئيس قسم الباثولوجي، والدكتور أحمد دنيا، أستاذ واستشاري أمراض الكلى ورئيس قسم الكلى بمركز أمراض الكلى والمسالك بجامعة المنصورة، والدكتور محمد الحديدي، مدرس واستشاري زراعة الكلى والمسالك بجامعة المنصورة.

وأعرب الدكتور محمد حسين عن سعادته بحضور ورشة العمل في الصرح الطبي الجديد "مستشفى أمراض وجراحات الكلى"، الذي تم إنشاؤه بأحدث التقنيات وفقًا للمعايير الدولية. وقدم شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا الصرح، مشيدًا بدور الكلية ومستشفياتها الجامعية في إعداد أطباء أكفاء، وأثنى على كفاءة أعضاء هيئة التدريس وأساتذة الكلية، والتي تسهم بشكل كبير في رفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أشاد الدكتور حاتم أمين بنشاط كلية الطب في المجالات العلمية والبحثية، ودور الكلية في تنظيم العديد من المؤتمرات وورش العمل التي تسهم في الارتقاء بالبحث العلمي وتدريب الأطباء وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة في جميع المجالات الطبية.

وفي كلمته، رحب الدكتور أحمد غنيم بالحضور من داخل وخارج الجامعة، مؤكدًا أن ورشة العمل تأتي ضمن جهود إدارة الكلية لاستحداث خدمة زراعة الكلى بمستشفيات جامعة طنطا. وأشار إلى أن المركز الجديد يمثل منظومة متكاملة تشمل عدة أقسام طبية، مثل قسم أمراض الكلى وجراحة المسالك البولية والتخدير والباثولوجيا والأشعة، بالإضافة إلى الأطقم التمريضية والفنيين. وأثنى على جهود إدارة الجامعة السابقة في بناء وتجهيز البنية التحتية لمركز زراعة الكلى الذي سيتم افتتاحه قريبًا.

وأعرب الدكتور فؤاد هراس عن سعادته بتواجده في افتتاح المؤتمر المتخصص بمركز جراحة الكلى والمسالك البولية، مشيدًا بالصروح العملية والبحثية والخدمية، ومتقدمًا بالشكر والتقدير لجميع من ساهم في بناء هذا الصرح الطبي، متمنيًا لهم التوفيق في نجاح ورشة العمل.

وأضاف الدكتور محمد حنتيرة أن إدارة الجامعة وإدارة الكلية استطاعتا خلال الفترة الماضية إنشاء بنية تحتية متميزة لمركز زراعة الكلى، مؤكدًا أن ورشة العمل اليوم تعد بداية ونواة لإنشاء أول مركز لزراعة الكلى في الكلية، خاصةً في ظل ما تملكه الكلية من أساتذة متخصصين في أقسام الكلى والمسالك البولية والباطنة والتخدير، بالإضافة إلى الأطقم الطبية من تمريض وفنيين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved