شعبة المصدرين عن قرار صرف مستحقاتهم خلال 3 أشهر: الدولة أثبتت وقوفها بجانبنا

آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 8:10 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال أحمد زكي الأمين العام لشعبة المصدرين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنَّ الدولة أثبتت وقوفها بجانبهم بعد قرار صرف مستحقاتهم خلال ثلاثة أشهر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الإثنين، أنَّ سداد المستحقات كان يستغرق من قبل فترة تصل إلى عامين.

وأوضح أن إقدام الحكومة على سداد المستحقات خلال ثلاثة أشهر يرد الأعباء عن المصدرين، ما يساهم في تحقيق حالة من التنافسية للمنتج وطرح أسعار تنافسية.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تابع الموقف التنفيذي لبرنامج دعم الصادرات الوطنية، في اجتماع عقده اليوم الاثنين، بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وشيرين الشرقاوي، مُساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أنه سبق أن وجه وزارتي الصناعة والمالية، بأن يكون هناك تصورٌ محدد لبرنامج دعم الصادرات، يُسهم في تحقيق مُستهدفات الدولة المصرية في مُضاعفة الصادرات خلال الفترة المقبلة، والوصول إلى رقم 100 مليار دولار سنويًا في عام 2030.

وأضاف مدبولي أنه سبق تأكيد ضرورة أن يكون هناك سرعة في صرف مُستحقات المُصدرين، بحيث لا يتجاوز ذلك مدة 3 أشهر، وأن يكون هناك التزام أيضًا بالمتأخرات على فترات سداد مُحددة للمستحقين، مع إمكانية أن تكون هناك مقاصة من الضرائب أو أي مستحقات أخرى للحكومة، وكذا الحصول على أراضٍ جديدة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved