غدا.. فتح باب التقديم لمنح برنامج تشيفننج المقدمة من الحكومة البريطانية

آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 4:29 م بتوقيت القاهرة

مروة محمد

يفتح باب التقديم للحصول على منح تشيفننج للدراسة في بريطانيا اعتباراً من غدٍ وحتى 5 نوفمبر المقبل.

تُمنح منح تشيفننج للأفراد من خلفيات متنوعة والذين يُظهِرون الالتزام والمهارات اللازمة ليصبحوا قادة في المستقبل. وبحسب بيان سفارة بريطانيا بالقاهرة، يجب على المتقدمين تقديم خطة واقعية وقابلة للتحقيق لإحداث تغيير إيجابي في بلدهم، موضحين كيف ستساعدهم درجة الماجستير من المملكة المتحدة على تحقيق فكرتهم.

تقدم المنحة الدعم المالي الكامل للدارسين للحصول على درجة ماجستير في أكثر من 150 جامعة في المملكة المتحدة، مما يوفر لهم الوصول إلى مجموعة واسعة من التجارب الأكاديمية والمهنية والثقافية الحصرية.

منذ إنشائه في عام 1983، مكّن البرنامج أكثر من 57,000 خريج من تطوير حياتهم المهنية من خلال تشيفننج. وللعام الدراسي 2025/2026، تتوفر ما يقرب من 1,500 منحة على مستوى العالم، مما يؤكد التزام المملكة المتحدة بتطوير قادة المستقبل.

ويشمل خريجو برنامج تشيفننج المصريون البارزون العديد من الشخصيات المؤثرة مثل الوزير أحمد كوجك، والدكتورة أماني أبو زيد، والدكتور محمد فريد صالح، والدكتور شريف كامل. تُبرز إنجازاتهم تأثير المنحة في تعزيز القيادة والتميز.

قال جاريث بايلي، السفير البريطاني في مصر، إن شبكة خريجي منحة تشيفننج تضم عدداً كبيراً من المؤثرين الذين يمكنهم تقديم التشجيع والتوجيه والمشورة. وأكد أنه عند العودة إلى الوطن بعد الدراسة، ستشعر أنك مجهز لإحداث فرق حقيقي.

وأضاف الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الفرصة التي أتيحت له للدراسة في المملكة المتحدة من خلال منحة تشيفننج كانت أحد الأسس التي شكلت مسيرته المهنية.

تأتي دعوة التقديم لمنح تشيفننج الجديدة بعد اختيار 27 دارساً من مصر هذا العام، الذين سيبدؤون دراستهم في جامعات المملكة المتحدة في مجالات متنوعة تشمل علوم البيئة، التعليم، الإعلام، الصحة، الاقتصاد، العلوم المالية، الإدارة، العلاقات الدولية، التنمية، والقانون، حيث تشكل النساء أكثر من نصف الدارسين الناجحين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved