تحقيقات النيابة في تهديد شاب لفتاة بصور عارية بالجيزة: انتحل صفة طبيب نفسي

آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 3:09 م بتوقيت القاهرة

محمود عبد السلام

- المتهم استدرج الفتاة وحصل على صور لها بغير رضاها
- التحقيقات: ضحايا أخريات للمتهم لم يتقدمن ببلاغات خوفا من الفضيحة

تعرضت فتاة للابتزاز والتهديد على يد شاب انتحل صفة طبيب نفسي عبر مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بعد استدراجها والتحصل منها على صور وفيديوهات عارية خاصة بها بمنطقة العياط.

وبعد القبض على المتهم والتحقيق معه أحيل إلى محكمة جنايات جنوب الجيزة، والتي نظرت القضية وقررت تأجيلها لجلسة 15 سبتمبر المقبل، للمرافعة وطلب الدفاع.

صدر القرار برئاسة المستشار عفيفي محمود المنوفي، وعضوية المستشارين مختار عنصيل سالم، ووائل رجب فودة، وأمانة السر وائل السيد، ومحمد هلال.

وكشفت التحقيقات التي حصلت "الشروق" على نسخة منها في القضية رقم 7794 لسنة 2024 العياط، أن المتهم "ت"، 41 سنة، عاطل في غضون شهر يناير لعام 2024، هدد المجني عليها "إ"، 18 سنة، موظفة بمحل ملابس، كتابة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بإفشاء صوراً خادشة للشرف خاصه بها، وكان ذلك التهديد مصحوباً بطلب مبلغ مالي أو بتكليف للامتثال لأمره وهو مواقعتها جنسيا نظير عدم نشر تلك الصور.

وتابعت التحقيقات أن المتهم اعتدى على حرمة الحياة الخاصة بالمجني عليها دون رضائها بأن نقل صوراً شخصية لها في مكان خاص بهاتفه المحمول، واستعمل الصور ونقلها لحساب أخر له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واستخدم الحسابين الخاصين به على موقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب الجرائم.

- اعترافات المتهم

واعترف المتهم في التحقيقات أنه قام بحذف الرسائل التي بينه وبين المجني عليها وقام بحفظ فيديوهات وصور لها بدون ملابس وإرسالها الى إيميل آخر يمتلكه، كما أقر المتهم بانه يقوم باستقطاب السيدات والفتيات والحصول علي صور لهم عريا والتلاعب بهم للتحصل على مبالغ مالية نظيرعدم أخبار ذويهم أو نشر تلك الصور على صفحات التواصل الاجتماعي.

وتبين وجود صور وفيديوهات عارية لعدد من السيدات في رسائل مؤرشفة على حساب خاص بالمتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وبمواجهته أقر بأنهم سيدات قام باستغلالهن بذات الطريقة ولم يقوموا بتحرير محاضر خشية من افتضاح أمرهم، كما أقر أنه كان يستخدم شرائح هواتف محمول ويقوم باستخدامها عبر تطبيق الواتساب لذات الغرض ثم يقوم بالتخلص منها.

- شهادة الفتاة المجني عليها

وشهدت المجني عليها في التحقيقات أنها منذ 3 أشهر استقبلت بحسن نية حساب شخصي لأحد الأشخاص على الفيسبوك، وتحدثا معا وادعى صاحب الحساب أنه طبيب نفسي وطلب منها التحدث في حالة شعورها بالضيق "لو عندك اكتتاب ممكن تفضفضي معايا وانا هسمعك".

وتابعت الفتاة بأنها استجابت له وبالفعل بدأت تعرض عليه بعض الأمور الشخصية لها، وأرسلت له صورة شخصية لها للتعرف عليها، وبعد ذلك أوهمها بالحب وأنه وقع في شباك الغرام وأنه يريد التقدم لها وطلبها للزواج وبدأ يتحدثات مكالمات مرئية، مشيرة إلى أن المتهم طلب منها صور عارية لها تحت مسمى الحب وأنها استجابت له لأنها كانت على ثقة تامة به.

وأضافت الفتاة أنها بعد ذلك تفاجئت بحساب آخر على الفيسبوك أدعى أنه صاحب المتهم وأن صاحبه طلب أن يتحدث معاه ولكي ترسل له مبلغ مالي 3 آلاف جنيه مقابل عدم نشر الصور المتحصل عليها، أو مقابلة صاحبه لإقامة علاقة غير شرعية معه.

وأشارت عن رفضها لعدم توافر المبلغ، فطلب منها سرقته من أسرتها وسمح لها بمدة 3 أيام لحين توفير المبلغ المطلوب، وبعد مرور الثلاث أيام ولعدم توافر المبلغ طلب منها الهاتف المحمول، وعند رفضها وإجراء حظر للحساب على الفيسبوك تفاجئت بحساب آخر يضع صورتها بملابس منزلية وكتب عليها "انتظروا الفيديوهات والصور".

وتابعت أنها وقتها طلبت منه حذف الصورة بعد معاناة خوفا من أفتضاح أمرها، وبعدها ابلغت والدتها التي توجهها سويا إلى قسم الشرطة وقاموا بتحرير محضر ضد الشاب وتمكن الأمن من القبض عليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved