ضبط مصنع لتصنيع اللحوم الفاسدة في منطقة المرج بالقاهرة

آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 12:53 م بتوقيت القاهرة

كتبت- ياسمين عبد الرازق

قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظ القاهرة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع الأحياء ومديريات الشئون الصحية، والتموين والشرطة بتشكيل حملات مشتركة لمراقبة المعروضات والأسواق والمحلات والتأكد من مطابقتها للمواصفات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقال اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، إن إحدى اللجان التي تضم أطباء الطب البيطري أثناء حملة مكبرة اليوم الإثنين، بمشاركة أجهزة حي المرج والمتابعة الميدانية بالمحافظة، تمكنت من ضبط مصنع عشوائي بشارع "التروللي"، خلف مقابر البركة بحي المرج يحتوي على سبعة أطنان من اللحوم والدواجن الفاسدة، يقوم المصنع بإعادة تصنيعها بعد إضافة "توابل، ومكسبات طعم، وألوان صناعية عليها".

وأضاف تيمور، أنه تم ضبطهم أثناء الشروع في إعادة تغليفها وتجهيزها للطرح والبيع بالأسواق مرة أخرى، مع طبع واستخدام اسم إحدى الشركات الكبرى لتصنيع اللحوم عليها.

كما تم ضبط ماكينات الطباعة والتغليف والألوان الصناعية المستخدمة، وبفحص اللحوم بمعرفة الأطباء البيطريين وتبين انتهاء صلاحيتها مع ظهور فطريات العفونة عليها، وتم التحفظ على المضبوطات تمهيدًا لإعدامها، وتحرير محضر بقسم شرطة المرج، وإحالة ملاك المصنع للنيابة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved