بالصور.. «المرور» تحارب تحميل سيارات النقل للركاب.. وتضبط 198سيارة مخالفة خلال أسبوعين

آخر تحديث: الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 11:34 ص بتوقيت القاهرة

كتب – مصطفى عطية :

واصلت الإدارة العامة للمرور برئاسة مساعد وزير الداخلية للمرور اللواء عصمت الأشقر، حملاتها على السيارات النقل أعلى الطرق السريعة وبمنازل ومطالع الكبارى والمحاور، لقيامها بتحميل ركاب فى الصندوق الخلفي، معرضين حياة المواطنين للخطر، وتم رصد 198 سيارة مخالفة خلال أسبوعين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بجميع المواطنين عدم استقلال سيارات النقل التى تحمل ركاب على الطرق السريعة أو الداخلية؛ منعا لوقوع أى حوادث مرورية، وحفاظا على أرواح المواطنين.

وأكدت أن تلك السيارات مخصصة للبضائع فقط وليس الركاب، وقائدى تلك المركبات يخالفون شروط التراخيص، ويجب التصدى لتلك الظاهرة لما تحمله من خطورة على الركاب فى حالة استقلال سيارات النقل، فى حالة وقوع أى حادث مفاجئ.

وحذرت إدارة المرور سائقى سيارات النقل ممن يحملون الركاب فى الصندوق الخلفى للسيارات بتعرضهم للمسألة القانونية، وطالبتهم بالالتزام بتحميل البضائع فقط، حرصا على سلامة المواطنين.

وأكد مصدر أمنى أن إدارة المرور تشن حملات على طرق: «القطامية - العين السخنة، الإسكندرية الصحراوى، والزراعى، ووادى النطرون، وطريق الفيوم الصحراوى، والكريمات، وطريق الإسماعيلية الصحراوى، والطريق الساحلى الدولى»، وتم رصد العديد من المخالفات ساهمت فى الحد من الحوادث خلال الفترة الماضية.

وأضاف المصدر، أنه سائقى سيارات النقل يستغلون المواطنين ويحصلوا منهم على تعريفة ركوب، على الرغم من أن تلك السيارات مخصصة للبضائع ولا يمكن استخدامها فى تحميل الركاب على الطرق السريعة، وتقوم الحملات على المحاور بسحب رخصتي التسيير والقيادة من السائقين المخالفين.

كما كثفت إدارة المرور الخدمات الأمنية بالطرق والشوارع الرئيسية، مع تفعيل جميع الرادارات الثابتة والمتحركة لمنع القيادة بسرعة زائدة، ووضع أكمنة أعلى الطرق السريعة لرصد قائدى المركبات مما لا يلتزمون بالسرعات المقررة أعلى الطرق لتأمين الرحلات، ورصد المخالفات المرورية ومتعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة، وفحص إطارات السيارات مع متابعة الحالة المرورية لمنع وجود أى عوائق تتسبب فى تباطؤ الحركة المرورية أمام السيارات خلال رحلات الذهاب والعودة لتنقلات المواطنين بين المحافظات.

وتم نشر تفعيل دور خدمة الإغاثة ومراقبة السرعة للعمل على تقليل الحوادث وتوعية مستخدمى الطرق، وتم تحديد الطرق المتوقع زيادة حركة المرور عليها وهى: «طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى والزراعى، وطريق القطامية العين السخنة وطريق السويس القاهرة الصحراوى، والقاهرة الإسماعيلية الصحراوى»، وتم توزيع خدمات الإغاثة بها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved