كشف حساب كارتيرون وجروس في أول توقف للدوري

آخر تحديث: الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 12:25 ص بتوقيت القاهرة

محمد مجدي

توقفت منافسات الدوري العام بعد مرور 5 جولات من المسابقة، لإرتباط المنتخب بمباراة النيجر ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 والتي ستقام في الكاميرون.

وترصد بوابة الشروق الرياضي مشوار كل من الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي والسويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك.

باتريس كارتيرون:

استطاع الأهلي بقيادة كارتيرون، تصدر جدول المسابقة بـ11 نقطة من الفوز في ثلاث مباريات وتعادلين.

ونجح الأهلي في الفوز على المصري، وادي دجلة وحرس الحدود ليحتل صدارة الدوري بفارق الأهداف عن بيراميدز صاحب المركز الثاني والذي يمتلك نفس النقاط.

وتعادل مع الإسماعيلي في الجولة الأولي بنتيجة هدف لكل فريق ، بينما فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة الإنتاج الحربي في الجولة الخامسة.

 

وعند مقارنة مسيرة كارتيرون مع حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي خلال نفس الفترة من الموسم الماضي، فقد نجح الفرنسي في علاج المشاكل الدفاعية في الوقت الذي عاب فيه الفريق ندرة التسجيل.

دفاعيًا:

خلال قيادة كارتيرون، إستطاع الأهلي الحفاظ على شباكه نظيفه خلال أربع مناسبات من أصل 5، وتلقى هدف وحيد خلال مباراة الإسماعيلي بالجولة الأولى من المسابقة، أما الموسم الماضي فقد تلقى مرمى المارد الأحمر 5 أهداف في أول 5 مباريات.

هجوميًا:

وفي المقابل يعاني الفريق من نقص في الحصيلة التهديفية عن الموسم الماضي، حيث سجل 6 أهداف الموسم الحالي، أما في الموسم الماضي نجح هجوم القلعة الحمراء في إحراز 11هدف.

كريستيان جروس:

يحتل نادي الزمالك بقيادة جروس المركز الثالث بـ10 نقاط بواقع 3 فوز وتعادل وخسارة وحيدة.

حيث فاز الزمالك على كل من الاتحاد السكندري، مصر المقاصة و إنبي، بعدما تعادل أمام بتروجت في افتتاحية الدوري فيما خسر أمام النجوم بهدف وحيد.

ولم تختلف بداية جروس في الموسم الحالي عن الموسم الماضي تحت قيادة المونتينيجري نيبويشا يوفوفيتش.

ففشل الزمالك في الموسم الماضي بتحقيق الفوز في أول مباراة بالدوري حيث تعادل مع الإنتاج الحربي بهدف، وكذلك في الموسم الحالي تعادل أيضًا في الجولة الأولى سلبيًا مع بتروجت.

دفاعيًا:

وتتساوى عدد الأهداف المسجلة في مرمى الزمالك خلال الموسم الحالي والماضي، فقد تلقى 3 أهداف فقط خلال 5 مباريات.

هجوميًا:

أما في خط الهجوم، فيتفوق هجوم الفارس الأبيض ببداية الموسم الحالي عن الماضي، فقد نجح في تسجيل 10 أهداف، فأحرز أمام الاتحاد السكندري خمسة ، وأمام إنبي أربعة، وهدف في مرمى المقاصة.

أما في الموسم الماضي أفتقر هجوم الزمالك بقيادة نبيوشا للشراسة التهديفية، فأحرز أبناء القلعة البيضاء 7 أهداف في أول 5 مباريات.

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved