زفيريف يضرب موعدا مع ألكاراز في ربع نهائي أمريكا المفتوحة

آخر تحديث: الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 - 10:45 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

صعد نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف إلى دور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) للمرة الثالثة بعدما تغلب على الإيطالي جانيك سينر 6 / 4 و3 / 6 و6 / 2 و4 / 6 و6 / 3 مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات الدور الرابع للبطولة.

وتأهل زفيريف بذلك إلى دور الثمانية للمرة العاشرة في سجل مشاركاته ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وواجه زفيريف منافسة شرسة من جانب سينر الذي عانى بدنيا في المجموعتين الثانية والثالثة لكنه عاد بقوة وانتزع المجموعة الرابعة قبل أن يفرض زفيريف تفوقه ويحسم المواجهة عبر المجموعة الخامسة.

وبدأ سينر المعاناة من تشنجات في ساقيه خلال المجموعة الثانية وازدادت المعاناة بشكل كبير في المجموعة الثالثة للدرجة التي دفعت زفيريف للاقتراب منه للاطمئنان على حالته الصحية.

وتحسنت حالة سينر بشكل كبير في المجموعتين الرابعة والخامسة ليستكمل الثنائي عرضا ممتعا أمام الجماهير، استمر أربع ساعات و41 دقيقة.

وتفوق زفيريف على سينر 4 / 1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما، وقد كرر فوزه على سينر في الدور نفسه من نسخة 2021 من بطولة أمريكا المفتوحة.

ويلتقي زفيريف في دور الثمانية، النجم الإسباني كارلوس ألكاراز الذي تأهل بالفوز على الإيطالي ماتيو أرنالدي في وقت سابق من مساء أمس.

وتأهل الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثالث للبطولة إلى دور الثمانية أيضا بالفوز على الأسترالي أليكس دي مينور 2 / 6 و6 / 4 و6 / 1 و6 / 2 .

ويلتقي ميدفيديف في مباراته المقبلة، مواطنه أندريه روبليف الذي تأهل بالفوز على البريطاني جاك دريبر 6 / 3 و3 / 6 و6 / 3 و6 / 4 .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved