رئيس شركة «دانون مصر» لـ«مال وأعمال ــ الشروق»: نستهدف التوسع فى المجال الزراعى وزيادة المكون المحلى لـ90%

آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 6:42 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم:

• هشام رضوان: استثمرنا فى مصر آخر عامين مليارى جنيه

 

تستهدف شركة دانون مصر للصناعات الغذائية، التوسع فى المجال الزراعى عبر وضع خطة تساعدها فى زيادة المكون المحلى خلال 3 سنوات لأكثر من 90% مقابل 70-75% حاليا، بحسب ما ذكره هشام رضوان رئيس مجلس إدارة الشركة.

تأسست دانون مصر عام ٢٠٠٦ وتمتلك 9 خطوط إنتاج فى مصنعها بمدينة العبورش شمال القاهرة، وتبلغ الطاقات الإنتاجية للمصنع 120 ألف طن سنويا، كما تمتلك الشركة مزرعة بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة توفر 40% من احتياجتنا من الألبان.

فى مقابلة مع رئيس الشركة بمصر، وعلى هامش زيارة لمصنع العبور، قال رضوان إنه يتم حاليا العمل على تحسين سلالات إنتاج البقرة العادية من الحليب ليصل إلى ٣٠ لترات فى اليوم مقابل 4 ــ 5 لترات معدلها الطبيعى.

ولفت إلى أن دانون مصر استثمرت نحو مليارى جنيه خلال عامى 2023 و2024 من خلال تطوير المواد التصنيعية والمشاريع تنموية وقطع غيار، إضافة إلى إطلاث مشروع «جودة» لاستخدام سيارات جمع الألبان بتكنولوجيا تبريد ــ تطبق لأول مرة فى مصر ــ تحت مظلة مشروع «ألبان بلدنا» التابع لشركة دانون مصر ــ للحفاظ على جودة اللبن والقيمة الغذائية.

وبحسب هشام رضوان، من المستهدف زيادة التصدير العام المقبل ليصل إلى 10% مقابل 5% حاليا من حجم الإنتاج المحلى. موضحا أن شركة دانون تستهدف التوسع فى تصدير منتجاتها وفتح السوق السعودية، فضلا عن التوسع فى القارة السمراء.

وأضاف رضوان: «ندرس الوصول إلى 70 منتجا محليا خلال الفترة المقبلة».

وحضر الزيارة أحمد طلعت، رئيس قطاع الشئون المؤسسية والقانونية لشركة دانون مصر وشمال شرق إفريقيا، وفرح زادة مديرة الاتصالات بدانون مصر.

وتصنع شركة دانون مصر منتجات الألبان والتغذية المبكرة للرضع والأطفال، وتدرس التوسع خلال السنوات الثلاثة المقبلة ضم منتجات جديدة طبقا لاستراتيجية دانون، وفقا لرضوان.

شركة دانون مصر هى إحدى الشركات التابعة لمجموعة دانون العالمية، وتنتج العديد من منتجات الألبان الطازجة مثل «زبادى دانون، ودانيت، وأكتيفيا، ودانجو وماكس، اويكو، هاى برو، داناو البرو».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved