عضو لجنة الحج: العمرة هذا الموسم بضوابط جديدة.. وليس لنا سلطان على الكيانات الوهمية

آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 7:48 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

قال إيهاب عبد العال، عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة، إن موسم العمرة الحالي يشهد تطبيق ضوابط جديدة أبرزها فرض ضمان مالي على الشركات لضمان جدية تنفيذ رحلات العمرة، وتخصيص مشرف لكل 50 معتمرا يرافقهم ذهابا وعودة.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية فاتن عبد المعبود عبر فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن وزارة السياحة لا تراقب سوى شركات السياحة، موضحا أن الكيانات غير الشرعية هي مسؤولية وزارة الداخلية والجهات المختصة.

وأشار إلى أن التأشيرات الصادرة للزيارة الشخصية والتجارية لا تخضع لرقابة وزارة السياحة، مؤكدا أن التأشيرات التي تصدرها شركات السياحة هي للعمرة فقط.

ونوه بأن الوزارة ألغت تراخيص الشركات التي تسببت في مخالفات خلال موسم الحج الماضي، مؤكدا أن وزارة الداخلية هي المسؤولة عن التصدي للكيانات الوهمية التي تنظم رحلات عمرة غير مرخصة؛ وليس لوزارة السياحة سلطانا عليه.

ونصح الراغبين في أداء العمرة بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة؛ للاطلاع على قائمة الشركات المرخصة لتنظيم رحلات العمرة، والتي تتراوح أعدادها بين 700 و750 شركة، مشيرا إلى أن الموقع يوفر المعلومات كافة حول برامج الشركات وأسعارها ومواعيد رحلاتها والتفاصيل المتعلقة برحلة العمرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved