انطلاق فعاليات المدرسة الصيفية لطلاب الجامعات حول مصادر المياه غير التقليدية في مطروح

آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 9:25 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

 

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مساء اليوم السبت، الدورة السادسة لفعاليات المدرسة الصيفية لطلاب الجامعات المصرية الخاصة، بمصادر المياه غير التقليدية، والتي تقام تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحضور الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد.

وأكد المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، في بيان اليوم، أن فعاليات المدرسة الصيفية لطلاب الجامعات في دورتها السادسة، تركز على مصادر المياه غير التقليدية، وتُقام الفعاليات بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، بالتعاون مع مركز التميز المصري لأبحاث تحلية المياه، ومكتب التايكو التابع لمركز بحوث الصحراء.

فيما أكد المحافظ، أهمية البحث العلمي في مواكبة قضايا العصر، والبحث عن كيفية الاستغلال الأمثل لما تمتلكه الدولة من موارد وإمكانيات، لسد الاحتياجات والمطالب من مصادر المياه، والبحث عن مصادر جديدة للأجيال القادمة بهدف التنمية المستدامة.

وأوضح المحافظ، أن الدولة تؤدي جهودًا لتوفير مزيد من مصادر المياه؛ لتلبية الاحتياجات المائية والتنموية والتوسعات المستقبلية بمطروح، مع إنشاء وافتتاح عدد من محطات تحلية مياه البحر.

ولفت إلى أن محافظة مطروح بالتعاون مع وزارتي الري والزراعة، وخاصة مركز بحوث الصحراء، نفذت العديد من الحلول في مجال حصاد مياه الأمطار، منها تنفيذ مشروعات لحصاد مياه الأمطار، مع التوسع في إنشاء الآبار والسدود الخزانات، وإعادة تأهيل وصيانة الآبار الرومانية وغيرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved