محافظ الغربية ووزير الرياضة يفتتحان ملعب الأكريليك وحمام السباحة بمركز شباب كفر الزيات

آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 12:39 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ملعب الأكريليك وحمام السباحة بمركز شباب كفر الزيات، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي 226، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، واللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات التنفيذيه والشعبية.
وقام الوزير والمحافظ، بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقص شريط افتتاح حمام السباحة المقام على مساحة ١١٣٥.٥ متر٢ بنظام حق الانتفاع لمدة 12 عامًا بعائد استثماري كبير، فضلا عن افتتاح ملعب الاكليرك المقام على مساحة ٢٢ ×٤٤ مترا.
وأكد الوزير، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بقطاع الشباب والرياضة ولا تألوا جهدا في تقديم كامل الدعم والمساندة لهذا القطاع .
وأشار المحافظ، إلى أهمية ممارسة الرياضة باعتبارها تساهم في بناء أجسام وعقول الشباب وتعد إحدى الوسائل الهامة؛ لاستغلال طاقاتهم بشكل إيجابي يعود بالنفع على المجتمع.
وتابع المحافظ والوزير، الجولة بتفقد بعض المشروعات والبرامج الشبابية والرياضيةومنها مشروع ألف بنت ألف حلم.
وتفقد الأنشطة الرياضية (الكاراتيه - كرة القدم)، وتم التقاط الصور التذكارية مع الفرق والأكاديميات الرياضية بالمركز؛ لمتابعة تنفيذ البرامج والأنشطة التابعة لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية.
وتفقد معرض أندية الفتاة والمرأة والذي يشكل مخرجات ورش العمل الخاصة بخطة أندية الفتاة والمرأة، والذي يهدف إلي تدريب الفتيات الحرف اليدوية والعديد من المهارات التى تمكنهم من دخول سوق العمل.
واشتمل المعرض، على عدة منتجات مميزة ومنها المكرميات، ومنتجات الريزن، وجلود، وخرز، بالإضافة إلى منتجات الفضة والأحجار الكريمة.
وأشاد محافظ الغربية، بتميز المنتجات اليدوية وتنوعها، مثنيا على ما يقدم من تدريب لأعضاء أندية الفتاة بمراكز الشباب بالمحافظة على أيدي متدربين متخصصين، في محاولة لمساعدتهن في التأهيل لسوق العمل.
وأكد أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بملف الفتاة والمرأة من أجل استثمار الطاقات، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة من خلال تقديم المبادرات لدعم المرأة في مراكز الشباب التي شهدت طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة، واستمرار جهودها؛ لتقديم أوجه الدعم تزامنًا مع الاهتمام الذي توليه الدولة لدعم الفتاة والمرأة المصرية.
وأشاد الوزير، بالمنتجات وجودتها، موجها بالاستمرار في تقديم العديد من التدريبات وتوسيع قاعدة الخطة المنفذة؛ لتشمل جميع مراكز المحافظة وتقديم الخدمات المقدمة من أندية الفتاة والمراة لأكبر شريحة ممكنة.
وفي ختام الجولة بكفر الزيات، أهدى الدكتور طلعت عبدالقوي عضو مجلس النواب، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، ورئيس مجلس إدارة مركز شباب مدينة كفرالزيات هدايا تذكارية للوزير والمحافظ؛ تقديرا لجهودهما المبذولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved