أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن

آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 12:49 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

استقبلت أكاديمية الشرطة عددا من سفراء أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن بمفوضية الاتحاد الإفريقي للتباحث حول سبل تعزيز أوجه التعاون المُشترك.

يأتي ذلك فى إطار دعم مجهودات مفوضية الاتحاد الإفريقي في مجالات حفظ السلم والأمن الدوليين وبناء قدرات الكوادر المصرية والإفريقية المشاركين في مأموريات حفظ السلام على المستويين "الإقليمي، الدولي".
وكان على رأس الوفد كل من السفير بانكولي أدوى مفوض الشئون السياسية والسلم والأمن بمفوضية الاتحاد الإفريقي، والسفير محمد جاد مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الإفريقي ورئيس مجلس السلم والأمن لشهر أكتوبر2024، والسفير أشرف سويلم مساعد وزير الخارجية المصري مدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية.

كما كان في استقبالهم اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وقيادات وضباط الأكاديمية.

ورحب رئيس أكاديمة الشرطة بالوفد الزائر ونقل لهم تحيات اللواء محمود وزير الداخلية، مؤكدا حرصه على مد جسور التواصل مع الاتحاد الإفريقي إيماناً من وزارة الداخلية بأهمية التعاون الدولي الأمني في مجال التدريب وبناء قدرات الكوادر المصرية والإفريقية، المشاركين في مأموريات حفظ السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.

واستعرض اللواء هاني أبو المكارم خلال كلمته مساهمات وزارة الداخلية المصرية في عمليات حفظ السلام، تحت رايتي منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، والجهود التي تضطلع بها أكاديمية الشرطة نحو تقديم مختلف أوجه الدعم لتدريب الكوادر الأمنية الإفريقية في مختلف مجالات العمل الأمني، ودور المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام في تدريب وبناء قدرات كوادر حفظ ودعم السلام على المستويات الوطنية والقارية والدولية.

من جانبه أعرب السفير بانكولي أدوي مفوض الشئون السياسية والسلم والأمن بمفوضية الاتحاد الإفريقي، عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية، موضحا أن تلك الزيارة تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والاتحاد الإفريقي، مؤكداً تقديره للدولة المصرية كونها إحدى كبرى الدول المُساهمة ببعثات الأمم المُتحدة لحفظ السلام، مشيداً بإسهامات كوادر الشرطة المصرية ودورهم المحوري والفاعل في دعم الاستقرار وصون وبناء السلام بمناطق النزاعات في مهام حفظ السلام الأممية.

كما شهد اللقاء استعراض دور الأكاديمية والمركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام كأحد كيانات أكاديمية الشرطة والمنشأ وفقاً لأحدث المعايير الدولية من كل الجوانب التدريبية والتعليمية واللوجيستية وكذا المعهدين القوميين لتدريب القوات الخاصة والحراسات والتأمين، في تنمية وصقل المهارات العلمية والبدنية والمهارية للكوادر الشرطية المصرية والأجنبية من خلال عقد الدورات التدريبية والندوات وورش العمل المتخصصة لتنمية قدراتهم.
أعقب ذلك توقيع مذكرة التفاهم بين مفوضية الاتحاد الإفريقى والمركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، وذلك للتعاون في مجالات تدريب العناصر الشرطية وبناء قدراتهم للمشاركة في عمليات دعم السلام التابعة للاتحاد الإفريقي، وتبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية الجماعية لأعضاء الوفد الأمني وقيادات وضباط الأكاديمية.

وفي ختام الزيارة أعرب أعضاء الوفد الزائر عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الداخلية المصرية على حفاوة الاستقبال وإتاحة الفرصة لإنفاذ الزيارة، مُشيدين بدور الأكاديمية في إعداد وتأهيل ضباط الشرطة وتنمية قدرات الكوادر الأمنية الإفريقية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved