سفير تونس بالقاهرة: تزايد إقبال أبناء الجالية على التصويت في الانتخابات الرئاسية

آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 8:32 م بتوقيت القاهرة

قال السفير محمد بن يوسف، سفير تونس في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن مقر السفارة ومكتبي الاقتراع في الإسكندرية ومرسى مطروح تشهد منذ أمس توافد أبناء الجالية التونسية من مختلف محافظات مصر للتصويت في الانتخابات الرئاسية التونسية.

وأضاف السفير بن يوسف أن عملية التصويت تدور في أجواء عادية تحت الإدارة الكاملة لممثلي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، مشيرا إلى أن اليوم الثاني للتصويت شهد تزايدا في أعداد المصوتين من أبناء الجالية الذين عبروا عن اعتزازهم بوطنهم تونس وسعادتهم بممارسة حقهم الانتخابي في ظروف طيبة.

وأوضح السفير التونسي أن التصويت في الانتخابات الرئاسية التونسية الذي انطلق في مصر أمس الجمعة يستمر على مدى 3 أيام حيث من المقرر أن ينتهي غدًا الأحد تزامنا مع انطلاق الانتخابات داخل الجمهورية التونسية.

وأشار السفير بن يوسف إلى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس كانت قد حدّدت 3 مكاتب اقتراع للناخبين التونسيين بمصر في مقر السفارة بالقاهرة بجانب مكتبي اقتراع في فندقين بمحافظتي الإسكندرية ومرسى مطروح.

وقال السفير التونسي إنه بإمكان أي مواطن تونسي الإدلاء بصوته خلال أيام التصويت في أي مكتب من مراكز الاقتراع الثلاث، بموجب بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر، مضيفا أن ذلك يطبق على الناخبين التونسيين من غير المقيمين والمتواجدين بمصر خلال أيام الاقتراع.

وعبر السفير التونسي عن عميق امتنانه وشكره للسلطات المصرية على المساعدة الكبيرة والقيمة التي تقدمها لتأمين إنجاز الانتخابات في أفضل الظروف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved