إيمان البحر درويش «طير فى السما» بمهرجان الموسيقى العربية

آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2016 - 10:05 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمود مصطفى:

- المطرب: سعيد بالعودة بـ«الكبير».. و«مش ندمان» تجربتى الجديدة نهاية العام

- دويتو حفيدة الموجى مفاجأة الحفل.. وممدوح الجبالى: غناء التراث يضمن للصناعة البقاء فى ذاكرة الجمهور مهما مرت السنوات

أحيا المطرب إيمان البحر درويش حفله الساهر ضمن فاعليات مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ٢٥، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وسط حضور متميز من قبل الجمهور الذى استمتع بباقة كبيرة ومتنوعة من أغانيه، والتى أحبها له ورددها معه.

إيمان بدأ حفله بأغنية «أنا طير فى السما»، والتى تفاعل معها الجمهور وتمايل على نغماتها، وقدم أحدث أغنياته من ألبومه الجديد، والتى حملت عنوان «مش ندمان»، والذى يستعد لطرحه بالأسواق خلال العام الحالى.

وعقب ذلك فاجأ إيمان عشاقه ومحبيه بالموهبة الجديدة فرح يوسف، والتى شاركت فى الموسم الأول من برنامج «ذا فويس كيدز»، والتى تبلغ من العمر ١٤عاما، وهى حفيدة الملحن الراحل محمد الموجى وابنة المايسترو محمد الموجى قائد الفرقة الموسيقية للحفل من خلال دويتو غنائى جمعهما حمل عنوان «من حبى فيك يا جارى».

ثم واصل إيمان وصلته الغنائية بأغنية «يا غربة رسينا»، و«الأولة آه» و«بنت البلد»، و«مخسوبكو انداس» التى أشعلت حماس الجمهور، وأخذ يتراقص على نغماتها، والتى قام بإعادة غنائها مرة أخرى بناء على طلب الجمهور.

وكان الجزء الأول من الحفل قد شهد إحياء عدد من المطربين لمجموعة من الأغانى، حيث بدأ الفنان إبراهيم راشد بتقديم ثلاث أغنيات، منها «يوم الوداع»، و«ما تقولوا ليه»، والتوبة، ثم قدم الفنان ممدوح الجبالى صوليست عود «سماعى، وأروح لمين»، كما شارك الفنان إبراهيم راشد بأغنيتين، هما: «غريب الدار»، و«حبيت بلدى»، فيما صعدت المطربة التونسية شيماء هلالى للمسرح، وقدمت مجموعة من الأغنيات القديمة، ومن أغانى ألبومها الخليجى «شيماء الهلالى 2016»، حيث قدمت: «حاولت أرضيك»، و«علامك»، و«امتى نسيتك »، و«كلمة زعل»، و«شعورى ناحيتك»، و«إحساسى»، و«تذكر مين أنا» و«أول مرة»، و«أما براوه» للفنانة نجاة.

من جانبه أكد الفنان إيمان البحر درويش لـ«الشروق» أنه سعيد بالعودة للمسرح الكبير بعد غياب 5 سنوات، حيث شاركت خلالها بمسارح دمنهور والإسكندرية، وأرى أن مهرجان الموسيقى العربية هو بمثابة عيد للفنانين والاحتفال باليوبيل الفضى له ناتج عن مسيرة كبيرة وتاريخ طويل من النجاح والإبداع الفنى.

وتابع إيمان حديثه: الأوبرا حتى الآن تحتفظ بوقارها وباحترامها للفن الهادف، وهو ما يميزها عن غيرها فهى تعد المنبر الوحيد فى الحفاظ على التراث الفنى والهوية المصرية.

أما عن ألبومه الجديد فأكد إيمان: أطرح البومى الجديد «مش ندمان» بنهاية العام الحالى، ويضم 12 أغنية متنوعة، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

فيما تحدث الموسيقار ممدوح الجبالى عن مشاركته هذا العام بالمهرجان، حيث قال: فخور بتلك المشاركة لأنها بمثابة توثيق لمرور 25 عاما على أهم المهرجانات، وأشهرها فى الوطن العربى، وهو مهرجان الموسيقى العربية.

وعن تأثير الفن فى الواقع أكد الجبالى: أن الفن له مهمة كبيرة، وهو الارتقاء بالوجدان والمشاعر والفن الجيد بالتحديد والذى يعيش ويضمن للصناعة البقاء فى ذاكرة الجمهور مهما مرت السنوات وتعاقبت الأيام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved