القبض على صيدليين لاتهامهما بالإتجار فى «العملة» بكفر الشيخ

آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2016 - 5:04 م بتوقيت القاهرة

كتب : محمد نصار

تمكنت الأجهزة الأمنية، بكفر الشيخ، بالتنسيق مع رجال مباحث الأموال العامة، السبت، من إلقاء القبض على شقيقين فى مدينة بلطيم لاتهامهما بالإتجار في العملة، متخذَين منزلهما مقرا.

كان اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارًا من اللواء أشرف ربيع، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد القبض على شقيقين؛ لإتجارهما في العملات الأجنبية خارج القنوات الشرعية بدائرة مركز البرلس.

وكانت معلومات وردت إلى العميد محمد عمار، رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، والعميد محمد هاشم رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، أكدتها التحريات السرية عن قيام «م. ف. ح» 60 عامًا «صيدلي»، وشقيقه «ح. م. ف» 55 عامًا «صيدلي»، مقيمَين في مدينة بلطيم بدائرة مركز البرلس، بالإتجار في النقد الأجنبي بسعر السوق السوداء خارج القنوات والمصارف الشرعية، بالمخالفة لأحكام القانون رقم (88/2003) الخاص بالنقد الأجنبي، متخذَين من منزلهما مسرحًا لمزاولة نشاطهما.

وعلى الفور تم تكليف قوة أمنية لضبط المتهمَين، وبتقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما: 112031 دولارًا أمريكيا «مائة واثنا عشر ألفًا وواحد وثلاثون دولارًا أمريكيا»، و93308 جنيهات «ثلاثة وتسعون ألفًا وثلاثمائة وثمانية جنيهات مصرية»، و24703 ريـالات سعودية «أربعة وعشرون ألفًا وسبعمائة وثلاثة ريـالات سعودية».

وبمواجهتهما اعترفا بما أسفرت عنه التحريات، وتم التحفظ على المبالغ المالية المضبوطة على ذمة تصرف النيابة العامة، وجارٍ تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved